الموارد البشرية تزف بشرى سارة للمعلمين

يعتبر المعلمين من أساس تقدم أي دولة في العالم، فهم من يربوا ويعلموا الأجيال القادمة، ولذلك يجب تقديرهم في كل دولة وإضافة لهم الكثير من المكافآت لتقدير مجهودهم المبذول، ولذلك قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بهذه الخطوة، وسوف نشرح بالتفصيل المكافآت التي قدمتها للمعلمين.

الموارد البشرية تزف بشرة سارة للمعلمين

  • قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بوضع مكافأة لنهاية الخدمة للمعلمين، وقامت بإضافتها في اللائحة الخاصة بالوظائف التعليمية، وذلك جعل الكثير من المعلمين مسرورين بهذا القرار المناسب.
  • قامت الوزارة بإعطاء المعلم رخصة مهنية، وتكون هذه الرخصة سارية لمدة تصل إلى سنة كاملة، ولكن يكون المعلم ملزم في أن يحمل هذه الرخصة ويقوم بتجديدها من الوقت إلى الآخر، وذلك حتى لا يتم إيقاف العلاوة السنوية الخاصة به.
  • تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية علاوة سنوية للمعلمين تكون من 300 ريال سعودي، وقد تصل إلى 640 ريال سعودي، فيكون سعر مناسب للكثير من المعلمين.
  • قدمت الوزارة ميزة للمعلمين وهي الحصول على كافة الترقيات من خلال الرقم الوظيفي فقط، دون ربطها بشواغر الوظيفة الخاصة بالمعلم.
  • جعلت الوزارة جميع الموظفين الذين يعملون في الوظائف التعليمية بأخذ كافة رواتبهم، ويمكن أن تزيد الرواتب الأساسية وتكون أعلى فقط، ولا يمكن أن تنقص من صافي الراتب، وذلك يطبق على جميع الموظفين.
  • من أهم القرارات التي اتخذتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن يحصل المعلم على ترقية أعلى من وظيفته، وذلك في حالة واحدة فقط، وهي إذا كان المعلم جدير بالوظيفة ولديه كفاءات عالية.
  • يجب أن يحصل المعلم على ترقية أعلي من وظيفته إذا كان ملتزم في الوظيفة، وبذلك يمكن للمعلم أن يحصل على كافة الحوافز والمكافآت المالية.

مقدار زيادة المعلمين والمكافآت المقدمة لهم

قدمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بزيادة المكافآت الخاصة بالمعلمين داخل الدولة، ووصلت هذه المكافآت إلى سعر 500 ريال سعودي في السنة الواحدة.

بالإضافة إلى أنها سوف تضيف لهم زيادات في مكافأة نهاية الخدمة الخاصة بالمعلم، وقد تصل إلى 3500 ريال سعودي، وهذه تعتبر زيادة تصل إلى 500 ريال بدلاً من السعر السابق، وهو 3000 ريال سعودي.