اقوي الزيوت السحرية التي تقضي على تساقط الشعر نهائياً وتملأ الفراغات وتغذي الجذور شعر قوي وكثيف

علاج تساقط الشعر والتلف أصبح هام بالنسبة للكثير، فهناك العديد من العوامل المختلفة التي تؤدى لتساقط الشعر بصورة غير طبيعية وزيادة إتلافه، من أشهرها تعرض الشعر لأشعة للشمس الضارة وسوء التغذية، واستخدام منتجات للعناية بالشعر مضرة وقاسية، وقلة ترطيب الشعر، مما دفع الكثير من الرجال والنساء للبحث عن علاج يمنع تساقط الشعر وتلفه.

علاج تساقط الشعر والتلف

يعتبر أفضل علاج لمنع تساقط الشعر وعلاج التلف الموجود به، خطوات أساسية يجب عملها بصورة مستمرة حتى تحصل على شعر قوى ولامع يتمتع بالحيوية ومنها:

  • مساج زيت جوز الهند

يحث أنه يحتوي على عناصر علاجية وجمالية مهمة لنمو الشعر وتقويته، حيث أن بمجرد تسخين القليل من هذا الزيت حتى يذوب، ثم يتم تدليك الشعر خصوصًا فروة الرأس، يعزز تدفق الدم في بصيلات الشعر مما يمنع تساقطه ويعالج التلف الموجود به.

وصفة بالزيوت الطبيعية

يفضل استخدام الوصفات الطبيعية في علاج تساقط الشعر والتلف الموجود به لأنها لا تحتوي على المواد الكيميائية الضارة للشعر وذلك للحصول على شعر غير تالف وقوى وصحى.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من زيت الجرجير.
  • ملعقتين صغيرتين من زيت الخروع.
  • ملعقة كبيرة من زيت الصبار.
  • إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وأخرى من زيت السمسم.

الخطوات:

  1. يتم خلط المكونات حتى تتجانس جيدًا مع بعضها، ثم توضع في زجاجة مناسبة.
  2. ويفضل وضع هذه الزيوت بعد الاستحمام مباشرة، نضع القليل منها على فروة الرأس وندلكها جيدًا.
  3. وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع فقط.

خلطة الألوفيرا لعلاج تساقط الشعر

يعتبر نبات الألوفيرا من أهم النبات التي تساهم في علاج تساقط الشعر وتعطي الشعر قوة ولمعان، وذلك لأنه يزجد به الكثير من الفيتامينات المفيدة للشعر، والتي تسرع من نمو الشعر، وذلك من خلال المكونات وطريقة الاستخدام التالية:-

المكونات:-  ورقة من نبات الألوفيرا – أداة كشط – وعاء صغير.

طريقة التحضير:- نقوم بفتح ورقة الألوفيرا ثم من خلال أداة الكشط نستخرج الهلام منها، نضع الهلام في وعاء ومن ثم على ندلك بها فروة الرأس، نترك الهلام على الشعر لمدة 45 دقيقة، وأخيراً نقوم بشطف الشعر بالماء الفاتر، نقوم بتكرار الخلطة ثلاثة أو أربعة مرات في الأسبوع.

من الضروري عدم تعرض الشعر لأشعة الشمس لأنها لها تأثير مضر لصحة الشعر، فقد يجعله ضعيف ومتقصف وجاف، ويتساقط بسهولة، لذلك الأبتعاد عن أشعة الشمس، كما يجب دهن الشعر قبل الخروج بسيرم مناسب، لكي يمنع الشعر من الجفاف الذي يتعرض له في الخارج، وعليه سوف تحمي شعرك من التلف والجفاف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *