آبل تكشف عن ميزة تحول آيفون لمفتاح رقمي يشغل السيارات

شركة آبل هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الحاسوب.

آخر تحديث / ٢٣ يونيو ٢٠٢٠

أعلنت شركة آبل يوم الإثنين الموافق ٢٢ يونيو عن إطلاق الإصدار 14من نظام التشغيل iOS المخصص لهواتف آيفون التابعة لها ويوجد به مميزات عديدة.

أن يسمح للسائقين الذين لديهم هواتف آيفون باستخدامها كمفاتيح رقمية لفتح سياراتهم وتشغيلها، ولتشغيل هاتف الآيفون لفتح السيارة يجب على السائق أولا إقران هاتف آيفون، أو ساعة آبل بسيارة تدعم الميزة الجديدة، وتسمى CarKe.

ولعمل ذلك يجب تقريب أجهزتهم من قارئ تقنية NFC في السيارة، ويوجد عند قبض باب السيارة، لفتح السيارة في كل مرة يضطرالمستخدم لإجراء مسح بصمة الإصبع عند الإقتراب منها، بعد أن يتعرف على كيفية إعداد ملف التعريف الخاص به، قد يضطر المستخدم إلي إجراء مسح بصمة الإصبع أو إجراء مسح ضوئي للوجه لفتح سيارته في كل مرة يقترب فيها.

ويوجد أيضًا الوضع السريع لتخطي المسح البيومتري. وعند دخول السائق السيارة، يمكن أن يشغل السيارة بدون مفتاح والهاتف في أي مكان بالسيارة

يمكن مشاركة المفاتيح الرقمية مع أحد أفراد العائلةأو جهة اتصال موثوق بها. وذلك من خلال تطبيق iMessage وبدون قيود لإن مستخدمو ميزة CarKeY الجديدة من أبل تمكنهم من هذه الميزة الرائعة. وعلى سبيل المثال، يمكن لمالك السيارة أن يحدد الوقت المتاح له للوصول إلى السيارة لمستلم المفتاح المشترك. وإن فقد هاتف السائق، وباستخدام خدمة التخزين السحابي آيكلاود iCoud التابعة لآبل يمكنه إيقاف تشغيل مفاتيح السيارة الرقمية.

صناعة أبل للسيارات

ومن المتوقّع أن تكون شركة صناعة السيارات الألمانية بي إم دبليو أول من يدعم ميزة CarKey إعتبارا من شهر تموز يوليو المقبل.

وبالفعل فإن شركة أبل تعمل مع مجموعات صناعة السيارات للوصول إلي أعلى تقنية للمزيد من السيارات.

ولذلك فإن شركة أبل من الشركات الرائدة في العصر الحديث، ويعتمد وجودها على تاريخ طويل مليئ بالأحداث المهمة. حيث أسست على يد كل من ستيف جوبز وزميله في الدراسة ستيف وزنياك، وأصبح ستيف جوبز رئيسًا تنفيذيًا لشركة أبل.