رابط الاستعلام عن صلاحية الاقامة السعودية برقم الاقامة عبر بوابة ابشر الالكترونية

تدور رحى البحث في هذه الايام عن كيفية الاستعلام عن رقم الاقامة ومدتها في المملكة العربية السعودية، حيث انه من أكثر الأشياء التي تهم المقيم في المملكة أو العامل على الأراضي السعودية هو متابعة مدة إقامته بإستمرار مع التاكد من معرفة موعد التجديد وموعد الانتهاء، وذلك لتجنب خطر الوقوع في الغرامة أو الترحيل من الاراضي السعودية.

ولمعرفة المسئولون في المملكة لاهمية الاستعلام عن الاقامة، ولتخفيف العبء عن كاهل المقيمين في المملكة فقد أطلقت السعودية منصة الكترونية وموقع الكتروني أطلقت عليه موقع أبشر الجوازات الالكتروني والذي يقدم العديد من الخدمات التي تخدم العاملين في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن من خلاله التقديم للحصول على إقامة وافد أو معرفة موعد انتهاء الاقامة، أو تجديد الاقامة فور انتهائها، أو الاستعلام عن موعد بدء وانتهاء الاقامة.

الاستعلام عن صلاحية الاقامة

ومن الجدير بالذكر انه تحتل المملكة العربية السعودية المركز الرابع في تشغيل العمالة الاجنبية بين باقي دول العالم، حيث أنه يعيش على الأراضي السعودية ما يقرب من 12 مليون عامل اجنبي وافد من مختلف الجنسيات، وتبلغ نسبة العمالة المصرية منها أكثر من ربع النسبة، وعليه فيشهد موقع أبشر الإلكتروني إقبال شديد من قبل العمالة المقيمة في المملكة العربية السعودية للاستعلام عن الاقامة الخاصة بهم.

رابط الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة

ويمكنك الان الاستعلام عن مدة الاقامة الخاصة بك بعد اتباع الخطوات التالية بكل سهولة ويسر:-

  • تسجيل الدخول على منصة ابشر الالكترونية.
  • بعد إكمال تسجيل الدخول ستظهر قائمة رئيسية قم باختيار الاستعلامات الالكترونية منها.
  • قم باختيار الاستعلام عن مدة الاقامة الخاصة بك، وموعد تجديد الاقامة وكافة التفاصيل التي ترغب في معرفتها من خلال الموقع.
  • عند ادخال البيانات يجب التأكد من مدى صحة هذه البيانات وتحري الدقة ثم الضغط على كلمة استعلام وستظهر البيانات الخاصة بالاقامة على الفور.

وقد صرحت المملكة بأنه يتم تطبيق غرامات على المقيمين الذين لا يقومون بتجديد الاقامة الخاصة بهم، في اول مرتين تاخير تكون الغرامة مالية، ثم بعد ذلك يتم ترحيل المخالف من الأراضي السعودية على الفور.