مش هتشوفيهم تاني… تخلصي من الصراصير والحشرات الزاحفة بمواد آمنة على أطفالك

ظهور الحشرات الزاحفة في فصل الصيف يعد أمر مقلق ومرهق للكثير من ربات المنزل، على الرغم من النظافة المستمرة ألا أنه تتواجد الحشرات، التخلص من الصراصير نهائياً من المنزل أمر مرهق جدا نظرا للاشمئزاز منهم والخوف منهم، كما يمكنك التخلص من النمل الأسود بطرق طبيعية وبأقل مجود ولا قلق من استخدامها في المنزل، حرصا منا أيضا نقدم لك طريقة التخلص من البق بالأعشاب وآمن على الأطفال والأواني بدون استخدام مواد كيميائية.

التخلص من الصراصير نهائياً

في بادئ الأمر يجب التخلص من المسببات التي يدخل عن طريقها الصراصير في المنزل وهي عن طريق أنبوبة البوتجاز، أو الدقيق المفتوح في دواليب المطبخ، البالوعات والصرف الصحي، باب الشقة وباب الشرفة، ويمكن دخولها عن طريق الشبابيك، تحت حوض المطبخ أو حوض الحمام، فان الصراصير تتجمع حول الطعام المكشوف وتظهر في فصل الصف تجمع طعامها لفصل الشتاء حيث البرودة تجعلها صعبة الخروج.

القضاء على الحشرات الزاحفة

عند معرفة المكان الذي تدخل منه الحشرات للمنزل يمكنك إزالة السبب في ذلك وإصلاحه مع وضع أعشاب طبيعية تطرد تلك الحشرات نهائياً كالقرفة وأوراق الغار، فأن تلك الأوراق الجافة أ الطازجة التي تستخدم في توابل الطهي فأنها لها فاعلية وقدرة قوية على طرد الصراصير باحثة عن مكان أخر.

استخدام الفلفل الأحمر الحريف المعروف بفلفل كايين ويستخدم في خليط من الثوم وبصل بودر ووضع الخليط مع 2 كوب ماء دافئ وخلطهم، ثم وضعهم في زجاجة رش ووضع رذاذ الخليط في جميع الأماكن التي يدخل من خلالها الصراصير لطردهم بعيدا عن المنزل، رش الخل الغير مخفف في جميع أركان المنزل التي من الممكن أختباء الصراصير بها.

تنجذب الصراصير إلي القهوة بشدة وتحب التمتع بها فيمكنك عمل مصيدة صغيرة للتخلص منها، ضع مسحوق القهوة مذاب في كوب من الماء أو كوبين ووضعه في مكان قرب الصراصير، عند دخولها إلي مكان رائحة القهوة فأنها ستسقط في الماء ولن تسطيع المقاومة، ولكن هذه التجربة لمن يستطيع الاقتراب من الصراصير ولا يشعر بالخوف بالقرب منهم.

زيت أكليل الجبل له القدرة والفاعلية على طرد تلك الحشرات نهائيا إذا تم وضعه على مجموعة كرات من القطن ووضعها في أماكن دخول الصراصير فأنها لها القدرة على منعهم من الدخول، مع النظافة المستمرة بالمطهرات وإزالة بقايا الأكل نهائياً من المطبخ وتنظيف الأرضيات ووضع زيت الليمون وزيت الأرز وزيت الغار بها للقضاء على تلك الحشرات نهائيا بدون خوف أو قلق.

التخلص من البق

يمكنك التخلص من البق عن طريق وضع أعواد الريحان في أماكن تواجدها تحت السرير، أو في الوسائد والمفروشات، والتخلص منها بالمسح بالكحول الطبي، وسوف تجدين أنها اختفت تمام ولن يكون لها وجود في منزلك بعد اليوم، ويمكنك التخلص من البق بكل سهولة ويجب أن تستمري في نظافة منزلك لمدة 15 يوم بالمسح بالكحول الطبي لكل المفروشات والسجاجيد.