التسجيل في خدمة مقيم عبر البوابة الإلكترونية من خلال رابط Muqeem

التسجيل في خدمة مقيم ليس بالأمر الصعب، حيث يمكن من خلال بوابة مقيم الإلكترونية الاستفادة بعدد كبير من الخدمات الإلكترونية في وقت قياسي قصير، حيث تتيح خدمة مقيم للعديد من المنشآت داخل المملكة من إنهاء العديد من إجراءات الموظفين المقيمين، وإنهاء معاملات الجوازات الخاصة بهم، في أي وقت وبأي مكان، دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب أو مقرات المديرية العامة للجوازات.

يمكن من خلال بوابة مقيم الإلكترونية إنجاز وإنهاء الكثير من المعاملات الإلكترونية، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة، إضافةً إلى ذلك سرعة في إنهاء المعاملات بشكل أكثر أماناً، كذلك يفر الدقة في الحصول على البيانات المطلوبة، والأهم من كل ما سبق يوفر عنصر الوقت والجهد لأصحاب المنشآت من أجل إنهاء معاملات موظفيهم.

بوابة مقيم الجديدة

من خلال بوابة مقيم الجديدة يقدم عدد من الباقات المختلفة، من بينها مقيم عمليات، ومقيم شامل، حيث أن مقيم عمليات يمكن للمنشأة إجراء عدد من المعاملات إلكترونياً، والاستعلام عن بعض الخدمات مقابل اشتراك سنوي، يتم دفعه لمرة واحدة، إضافة إلى رسوم الخدمة المطلوبة، أيضاً مقيم شامل وهي باقة يمكن للمنشأة إجراء عدد لا محدود للمعاملات الإلكترونية مقابل مبلغ سنوي يدفع لمرة واحدة فقط.

خدمة مقيم للأفراد

توفر خدمة مقيم للأفراد عدداً من الخدمات، من أبرزها إصدار أو إلغاء تأشيرة الخروج والعودة، إصدار أو إلغاء تأشيرة الخروج النهائي، أو طباعة أي منهما، إصدار أو تجديد الإقامة إلكترونياً، نقل خدمات العمالة الوافدة، تعديل مهن العمالة الوافدة، طباعة الإقامات إلكترونياً.

التسجيل في خدمة مقيم

يمكن الاستفادة بكافة الخدمات المقدمة من خلال بوابة مقيم الجديدة، وذلك من خلال رابط التسجيل في خدمة مقيم إلكترونياً، والتي يمكن من خلالها والإطلاع على الشرائح المناسبة، سواء شرائح مقيم عمليات، أو شرائح مقيم شامل، كذلك يمكن من خلال خدمات مقيم الإطلاع على رسوم الخدمات المقدمة من بوابة مقيم.