أسرار طريقة عمل عجينة الطعمية في 10 دقائق واحصل على فلافل بيتي ناجحة وبدون تكاليف

تبحث ربات المنزل عن طرق سهلة وبسيطة لعمل الفلافل في المنزل بكل سهولة أسرار طريقة عمل عجينة الطعمية في 10 دقائق الشهية واللذيذة لوجبة الإفطار لعائلتك تحضر في أقل وقت، بعيدا عن شراءها من الخارج وتقديم الطعام النظيف، يمكنك تحضير حلوى فروت من قشر البطيخ بخطوات سهلة وبسيطة ولا داعي لإلقاء قشر البطيخ في القمامة بعد اليوم، يمكنك أيضا عمل الخبز البلدي بطريقة بسيطة وصنع 25 رغيف من الخبز بكوب ونصف من الدقيق للتوفير وتقديم الأطعمة من صنع يدك.

أسرار طريقة عمل عجينة الطعمية في 10 دقائق

تعرف الطعمية في الإسكندرية بالفلافل وتعرف في بعض المحافظات بالطعمية وأنتسب لها أسم فلافل كما أطلق عليها الأقباط في القدم حيث تجمع اسمها من فا لا فل لاحتوائها على الكثير من الفول، وكانوا يتناولونها في أيام الصيام بكثرة لأنها مصدر بديل عن اللحوم.

المكونات:

  • كوب من الفول المدشوش.
  • كوب كرات اخضر مغسول ومقطع.
  • بصلة واحدة.
  • 3 فصوص ثوم.
  • ملح.
  • كمون مطحون.
  • كزبرة خضراء كوب منها مقطع.
  • ملعقة كزبرة ناشفة مطحونة.

الطريقة: قم بغسل الفول المدشوش تحت الماء ونقعه في ماء دافئ لمدة لا تقل عن 8 ساعات، بعد مضي ذلك الوقت قم بوضع 3 أكواب من الماء في قدر على النار حتى الغليان، ثم قم بإنزال الفول المدشوش بها لمدة 3 دقائق، أخرجها من القدر وضعها في مصفاه حتى تقم بإزالة جميع الماء منها.

في المطحنة الكهربائية قم بوضع الفول والكرات واطحنهم على أعلى سرعة وقم بوضع باقي الخليط من دون الكمون والملح، بعد فرم باقي المكونات قم بإحضار ربع ملعقة من الكمون المطحون ووضعها على الطعمية ووضع الملح حسب الرغبة، ثم قليها في زيت غزير ساخن وتناول ألذ وأطعم طعمية من صنع يدك في دقائق.

لا تقم بوضع البهارات  الكثيرة أثناء تحضير الطعمية لوضعها في الزيت الساخن مع وضع ملعقة من النشا إلي الخليط و قطعة لبابة من العيش الفينو المبلول حتى تحصل على طعمية منتفخة وطعمها كالمطاعم.

يمكنك من الحمص عمل فلافل بطريقة بسيطة حيث يتم نقع كوب من الحمص في ماء ساخن لمدة 12 ساعة، ثم ضع البصل مع الكرات والكزبرة الخضراء في المطحنة الكهربائية أو اليدوية المتوافر في المنزل ثم ضع الحمص بها حتى الحول على عجينة الفلافل ويمكن تشكيلها حسب الرغبة كما سبق وتم ذكره وبهذه الطريقة ستحصل على طعمية شهيه وبدون تكلفة والاستغناء عن شراءها من الخارج.

طريقة عمل الفلافل للرجيم

بعد عمل عجينة الطعمية كما هو سابق يتم أخذ العجينة وتقطيعها إلى عدة كور صغيرة الحجم، ثم وضع نقطة من الزين في صينية فرن بدون حواف ودهنها بها بالفرشاة حتى يتم توزيعها بشكل جيد، ثم يضغط على الكور المقطعة حتى تهبط قليلا، ثم ترص بداخل الصينية بشكل متساو، تدخل فرن حامي على درجة حرارة متوسطة 180، وتترك حتى يتغير لونها، وإذا الفرن لم يدعم الشواية يمكنك تقليبها إلى الجانب الأخر منها بعد سواءها، هذا وستحصلون على طعمية للرجيم بدون خوف من زيادة وزن الجسم وتناول جميع الأطعمة المحبة إليكم.

سلطة الطحين

يمكنك إعداد سلطة الطحينة من خلال وضع ملعقتان من الطحينة السائلة، ثم وضع ربع ملعقة من الثوم المهروس، ثم وضع الماء الساخن، ويتم التقليب جيدا، حتى تصير ناعمه، ثم يضاف الملح والكمون إليها، ويتم استخدامها مع الأطعمة والوجبات، ويمكنك أن تتناولها هكذا بالعيش البلدي، فهي تعد من أهم ما يوجد مع الفول والطعمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *