ارامكو تعلن الاسعار الجديدة للبنزين والوقود لشهر يونيو الجاري بالسعودية

أعلنت شركة أرامكو الاسعار الجديدة للبنزين عن شهر يونيو الجاري، وذلك وفقاً للأجراءات المتبعة بتعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه وأيضاً وفقاً للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الاسواق العالمية.

ووفقاً للأسعار الجديدة المعلنة فقد تم زيادة  أسعار البنزين والوقود لشهر يونيو الجاري بالمقارنة لأسعار البنزين والوقود خلال شهر مايو الماضي والذي انخفضت فيه أسعار البنزين والوقود في المملكة العربية السعودية بشكل واضح.

الاسعار الجديدة للبنزين والوقود لشهر يونيو الجاري بالمملكة العربية السعودية:-

رفعت شركة ارامكو أكبر شركة منتجه للنفط في المملكة العربية السعودية والعالم، أسعار بيع البنزين والوقود مساء الاربعاء الموافق 10 يونيو 2020 حيث جاءت الاسعار الجديدة للوقود والمواد البترولية المعلنة من قبل شركة ارامكو كما يلي:-

الصنف السعر الجديد
بنزين 91 0.90 ريال لكل لتر.
بنزين 95 1.08 ريال لكل لتر.
الديزل 0.47 ريال لكل لتر.
الكيروسين 0.64 ريال لكل لتر.
غاز البترول المسال 0.75 ريال لكل لتر.

يذكر أن المملكة العربية السعودية قد اتخذت في الفترة الأخيرة خطوات اصلاحية جادة للأقتصاد السعودي تقوم على أساس تنوع الموارد المالية للأقتصاد، خاصة ومع الانهيارات المتكررة في أسعار البترول عالمياً، لانخفاض الطلب عليه في الاسواق العالمية وخاصة في الاسواق الكبرى المستهلكة للطاقة مثل الولايات المتحدة الأمريكية والصين والدول الغربية .. الخ.

ويعد ربط سعر البنزين والوقود في السوق المحلي بالمملكة بالاسواق العالمية كان من أحد أهم نتائج عملية الاصلاح الاقتصادي في المملكة، حيث أصبحت اسعار البنزين ومواد الطاق في المملكة يتم تعديلها كل شهر.