عروض آبل الجديدة ل IPad و Mac وأقساط بدون فوائد

أشارت وكالة ببومبرج إلى استعداد شركة آبل أن تسمح لعملائها بشراء كثير من المنتجات الخاصة بها، ومن ضمن هذه المنتجات جهاز (Mac) وجهاز (iPad) و(Air Pods) ويكون ذلك في صورة أقساط كل شهر لمن يحمل البطاقة الخاصة بالشركة (Apple Card) وتقوم بالتخطيط في كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا لأن تقدم هذه الخدمات خلال الأسابيع القليلة القادمة، ومن المحتمل أن يعلن عنها من خلال (WWDC).

مدة التقسيط الخاصة بشركة آبل

من المحتمل توفير خطة للدفع بدون إضافة أي فوائد لفترة تصل إلى سنة تقريبا وذلك خاص بأجهزة (Mac) و (iPad) و (Apple Pencil) وشاشة (Mac XDR)، أما بخصوص أجهزة (Home Pod) و (Air Pods) و أجهزة (Apple TV) فسوف تتحدد الخطط لها لمدة ستة شهور فقط بدون إضافة فوائد.

وتكون هذه الخطة شبيهة بالخطط التي تقوم بتقديمها الشركات الخاصة ببيع المنتجات الأخرى، مما يؤدي إلى توفير طرق أخرى للمستهلكين لشراء منتجاتهم في صورة دفعات يتم تسديدها كل شهر، وقامت شركة آبل في السنة الماضية بتقديم خطة جديدة للدفع كانت الخطة لمدة سنتين بدون إضافة فوائد على أي جهاز آيفون تم شراؤه عن طريق استخدام بطاقة (Apple Card).

تم اقتراح وتنفيذ هذه الخطط لزيادة استخدام بطاقات (Apple Card) التي قامت الشركة بإطلاقها خلال الشهور الماضية بالاشتراك مع (Goldman Sachs) بحيث يقوم كل من يمتلك (Apple Card) بالحصول على بطاقة تتصل بتطبيق (Wallet) وبطاقة مصنوعة من مادة التيتانيوم.

مميزات خطط التقسيط من شركة آبل

هذه الخطة تعمل أيضًا على تعزيز بيع المنتجات الخاصة بشركة آبل عن طريق السماح لمستخدميها بأن يقوموا بدفع المبلغ في صورة أقساط خلال عدد من الشهور بدون إضافة فوائد.

خلال شهر أبريل كان قد صرح رئيس الشركة التنفيذي (Tim Cook) بأن الشركة سوف تقوم بإطلاق خدمة الدفع في صورة أقساط لبعض المنتجات تتجاوز آيفون، ولكن لم يقم بتحديد توقيت لتلك الخطة.

وبطاقة (Apple Card) متوفرة الآن فقط في الولايات المتحدة، وبالرغم من ذلك

فقد قامت الشركة بالدخول في شراكة مع بعض البنوك في كل دول العالم، مما يؤدي إلى السماح لعملائها باستخدام بطاقة الائتمان الموجودة حاليا من أجل شراء منتجاتها عن طريق التمتع بخطط التقسيط.