اذا شربت الثوم مع العسل ل7 أيام على معدة فارغة هذا ما سيحدث لجسمك ستدهشك النتائج

الثوم من نفس نوعية البصل والكرات ايضا مثل معظم هذه النوعية جميع اجزاء النبات صالحة للأكل وليس فقط الثمار ولكنه يستطيع تناول الثمار عند الجميع اما العسل فهو ناتج عن نحل العسل الذي تستخلصه النحلة من رحيق الزهور ومن طبيعي تماما يمكن استخدام خليط الثوم والعسل كتوابل تضاف إلى معظم أنواع الطعام لذلك سوف نتحدث في هذا المقال حول فوائد الثوم والعسل.

ولقد أكدت الدراسات أن لكل من العسل والثوم فوائده على حدا ولكن فوائدها تصبح مضاعفة عند مزجها للبصل والثوم فوائد صحيه عديده وذلك حيث أن الثوم يحتوي على مواد طبيعية مثل الأليسين والتي لها خصائص مضادة للبكتيريا اما العسل فهو مضاد اكسده قوي وايضا يحتوي على مواد هامة ومفيدة لصحة الجسم.

فوائد الثوم مع العسل

  • محاربة البكتيريا

مزيج العسل والثوم خصائص تمكنه من محاربة أنواع من البكتيريا ومنعها من غزو الجسم ومن أمثلة هذه البكتيريا المسببة للالتهاب الرئوي وايضا البكتيريا تسمم الغذاء.

  • مضاد للفيروسات

وقد وجد عن استخدام مزيج العسل والثوم فإنه يشبه استخدام الأدوية المضادة للفيروسات فهو يستطيع منع الفيروسات من دخول الجسم ومحاربة حتى وان دخلت الجسم مثل الفيروس الذي يسبب نزلات البرد والانفلونزا.

  • تعزيز صحة القلب

وطبقا الفحوصات التي أجريت على خواص المزيج وجد ان المزيج يساعد على تعزيز صحة القلب بصورة كبيرة فقد وجد أنه يعمل على :-

  • خفض مستويات ضغط الدم المرتفع .
  • ضبط مستويات الكولسترول .
  • التقليل من خطر تكون الجلطات الدموية .
  • الحماية من تصلب الشرايين حماية عضلة القلب وتقليل المخاطر المعرضة لها.

فوائد الثوم والعسل لحماية الدماغ والذاكرة

هذا الخليط يمتاز بما له من خصائص مضادة للأكسدة فهو يعمل على حماية الدماغ وتعزيز قدرة الذاكرة حيث يعمل على منع انتشار ضمور الخلايا في المخ وايضا يعمل على الحفاظ على قدرات الذاكرة وايضا يستطيع هذا الخليط التقليل من فرص الإصابة بمعظم الامراض الخاصة بالمخ مثل الزهايمر والخرف و الجلطات الدماغية وهذا من خلال حماية خلايا المخ من الضمور وإطالة عمرها حيث أن هذه الأمراض تصيب المخ عادة عند التقدم في العمر فمن خلال المزيج تزيد من عمر هذه الخلايا التي تسبب أمراض المخ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *