الاختبار التحصيلي الفعلي عن بعد وموعد أداء الاختبار وطريقة تحميل التطبيق

الاختبار التحصيلي الفعلي عن بعد، حيث قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالإعلان عن موعد بدء الاختبار التحصيلي النهائي عن بعد، وذلك تم بعد انتهاء أداء الاختبار التحصيلي التجريبي، حيث أثبت الاختبار التجريبي عن بعد نجاحه في الأيام السابقة، كما تم مد فترة الاختبار التجريبي يوم آخر وذلك عندما أكتشف 5% من الطلاب والطالبات المسجلين لا يتمكنوا من أداء الاختبار عن بعد، كما تم من قبل وضع مراحل أداء الاختبار التحصيلي عن بعد، وأيضا وضعت أليات أداء الاختبار الفعلي في موعده المحدد، كما وضعت الاختبارات التحصيلية طبقا ل 40 معيار حتي لمن لا يملكون أجهزة لأداء الاختبار تمكنه من أداءه من خلاله، كما سبق وقامت الهيئة بحذف 25% من محتوي المواد وتوزيع الأسئلة.

أستكمال التسجيل في الاختبار التحصيلي عن بعد

أعلن مركز قياس للخدمات اليوم عن استكمال التسجيل في الاختبار التحصيلي عن بعد، وذلك بدء من اليوم الخميس الموافق 11 من يونيو 2020 وذلك من الساعة الرابعة عصرا، ويستمر التسجيل في الاختبار التحصيلي حتي الساعة الرابعة عصرا يوم السبت الذي يوافق 13 من يونيو 2020، واستكمال التسجيل في الاختبار التحصيلي يكون من خلال الرابط الموجود هنا، وأكد مركز قياس ان تلك الفترة المتاحة لاستكمال التسجيل تقتصر علي فئات معينة، وتلك الفئات هي من لم يتمكن من أداء الاختبار التجريبي أو إكمال الاختبار الفعلي أو الأشخاص التي ليس متوفر لديها أجهزة.

الاختبار التحصيلي الفعلي عن بعد
استئناف التسجيل في الاختبار التحصيلي الفعلي عن بعد

آلية الاختبار التحصيلي النهائي عن بعد

قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بوضع ألية من أجل أداء الاختبار التحصيلي الفعلي عن بعد، وتلك الآلية تم وضعها في تلك النقاط الأتية:

  • أن يتم أداء الاختبار التحصيلي النهائي عن بعد في المنزل وذلك لمن لديه رغبة من الطلاب والطالبات.
  • أما الطلاب والطالبات الذين لا يملكون أجهزة حاسب ألي أو من ليس لديه رغبة غي أداء الاختبار من المنزل، يمكنهم أداء الاختبار التحصيلي عن بعد في مراكز الاختبار المحوسبة بالجامعات أو مراكز قياس الموجودة في عدة مدن من المملكة العربية السعودية.

خطوات إجراء الاختبار التحصيلي النهائي عن بعد للتخصص العلمي

توجد بعض الخطوات والإرشادات التي يجب علي كل الطلاب والطالبات اتباعها من أجل أداء الاختبار التحصيلي الفعلي عن بعد من المنزل وتلك الخطوات كالأتي:

  • القيام بالدخول علي المنصة الرسمية بدء من اليوم حيث تم تفعيلها من الساعة العاشرة صباحا.
  • ثم يقوم الطالب بتحميل الاختبار النهائي قبل البدء في الاختبار ب 24 ساعة.
  • يقوم بإدخال كلمة المرور الخاصة به ويحصل عل الاختبار وذلك عبر الرابط الرسمي للاختبار الفعلي، ملحوظة صلاحية كلمة المرور تنتهي بعد الساعة العاشرة وربع صباحا.
  • بعد إجراء الاختبار يمكن تسليمه الساعة 11 صباحا يوم الثلاثاء ويمكن رفع الاختبار خلال 24 ساعة.
  • لابد من ترك المنصة مفتوحة حتي يتم ظهور علامة صح وهذا ممكن أن يستغرق من 15 إلي 20 دقيقة.
خطوات مهمة من أجل أداء الاختبار الفعلي
خطوات وإرشادات مهمة من أجل أداء الاختبار الفعلي

موعد الاختبار التحصيلي الفعلي عن بعد

قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب ومراكز قياس بالإعلان عن موعد بدء الاختبار التحصيلي الفعلي كالأتي:

  • تم تحديد موعد أداء الاختبار الفعلي عن بعد من المنزل في يومي 16 و17 من شوال 1441 هجريا والذي يوافق ميلاديا يومي 8 و9 من يونيو 2020.
  • أما موعد أداء الاختبار النهائي للطلاب الذين لا يتمكنوا من أداء الاختبار في المنزل يتم في يوم 27 من شوال 1441 والذي يوافق يوم 19 من يونيو 2020.
  • تفتح مراكز الاختبار المحوسبة بالجامعات وأيضا مراكز قياس لأداء الاختبار طبقا للنماذج المقدمة عن بعد من يوم 16 من شوال حتي يوم 26 من شوال 1441.
تحديد موعد الاختبار التحصيلي الفعلي عن بعد
تحديد موعد بدء الاختبار التحصيلي الفعلي عن بعد

كما أكدت علي ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية عند دخول الطلاب والطالبات مراكز الاختبار المحوسب أو مراكز قياس لأداء الاختبار التحصيلي الفعلي، وتلك الإجراءات الاحترازية كالأتي:

  • وضع كمامة طبية أو من القماش علي وجه كل طالب.
  • قيام كل طالب بتعقيم يديه.
  • الحفاظ عل التباعد بين الطلاب بوضع مسافات بين الطلاب تصل لمترين.
  • قياس درجة الحرارة لكل طالب فبل دخوله إلي قاعة الاختبار.

طريقة تحميل الاختبار التحصيلي الفعلي عن بعد

توجد عدة خطوات لابد من أتباعها لكي يتم تحميل الاختبار التحصيلي الفعلي عن بعد، كما ذكرت هيئة تقويم التعليم فتلك الخطوات كالأتي:

تحميل الاختبار التحصيلي الفعلي عن بعد
موقع تحميل الاختبار التحصيلي الفعلي عن بعد
  • عند وصول بريد إلكتروني إلي البريد المسجل عند الهيئة أو مراكز قياس، نقوم بالدخول إلي رابط الرسمي examsoft وتحميل التطبيق.
  • ندخل اسم المستخدم وكلمة المرور علي الموقع.
  • ثم ننتظر إرسال كلمة المرور الخاصة بالاختبار قبل موعد أداءه حسب اليوم المحدد لك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *