طريقه عمل اللا زانيا بالفراخ والمشروم

طريقه عمل اللا زانيا، تعد اللازانيا من اشهر أنواع المعكرونة الإيطالية التي تتميز بطعم شهى ولذيذ، حيث انها  أطباق اللا زانيا تقدم في معظم مطاعم الوطن العربي، وقد يطلبها الكثير من الأفراد في جميع أنحاء الوطن العربي، وسوف نقدم لكم في هذا المقال اسرع واشهي طريقه لعمل اللا زانيا بالفراخ والمشروم.

مكونات اللا زانيا بالفراخ والمشروم

صدور دجاج خاليه من العظم والجلد
عدد 1 بصله تقطيع ناعم
جزر مبشور ناعم
فلفل اخضر تقطيع رفيع
معلقه كبيره زيت زيتون
لزانيا رفيعه
1 كوب جبن موزاريلا مشور
2 معلقه كبيره دقيق ابيض
2 ملعقه كبيرة ذبده
2 كوب كبير لبن بارد
1 معلقه كبيرة صلصة طماطم
طماطم تقطيع رفيع
2 مكعب مرق دجاج +فلفل ابيض+ ملح “حسب الرغبة”

طريقه عمل اللا زانيا بالفراخ والمشروم

نقوم أولا بوضع البطل علي النار في القليل من الزيت الدافي ونقم بالتقليب في البصل حتي يتغير لونه،ثم نقوم بوضع صدور الفراخ علي البصل ونستمر بالتقليب إلي أن يمتزج الفراخ بالبصل ويتوحد لونهم، ثم نقوم بوضع الغطاء الملائم مع تهدئه النار والتقليب المستمر.

نقوم بوضع الجزر المبشور والفلفل الأخضر وقطع المشروم علي الخليط ونقوم بالتقليب حتي يتم الامتزاج بالخليط،ونقوم بالنزول علي الخليط بالطماطم الرفيع ، ثم نقوم بتغطية الخليط مره ثانية مع التقليب باستمرار،ونتركه علي نار هادئ حتي يتم النضج، قبل الاستواء بدقائق نقوم بوضع الفلفل الابيض والملح مع اوراق الريحان نظرا لمذاقها الرائع في الطعام ولكن حسب الرغبة، ثم يترك الخليط علي النار حتي تمام الاستواء، ثم نتركه ليبرد.

طريقة تحضير البشاميل

نقوم بوضع اللبن البارد علي الذبده والدقيق ونقوم بالتقليب المستمر حتي يتم النضج ويصبح الخليط متجانسا، والنزل عليهم بالقليل من الملح والفلفل و2 مكعب من مرقه الدجاج.
نقوم بسلق ألا زانيا مع مع القليل من الملح والزيت حتي لا تلتصق.
وأخيرا نقوم بدهن الصنية التي يتم العمل بها بالزيت أو السمن  من جميع الجوانب حتي لا تلتصق، ونقوم بوضع اللا زانيا ثم وضع البشاميل والحشو ثم وضع طبقه ثانية من آللا زانيا ثم الحشو ثم تكرر نفس الطريقة إلي أن تنتهي المقادير