الزكاة والدخل تطلق مبادرة بإعفاء المسجلين والغير مسجلين بها من الغرامات

تضامنا ً مع المواطنين السعوديين في ظل الأزمة الطارئة أزمة كورونا وما تعاني منه المملكة من تأثيرات اقتصادية قررت هيئة الزكاة والدخل رفع كافة الغرامات على كل من المسجلين بها وكذلك غير المسجلين بشروط معينة للاستفادة من تلك المبادرة والتي تعد فرصة جيدة الآن لمنع دفع كل تلك المبالغ الطائلة من الغرامات التي لت يستطيع معظم الغارمين سدادها ولمعلومات أكثر عن هذه المبادرة تابعونا في هذا المقال.

شروط الإعفاء من الغرامات من لجنة الزكاة والدخل

مبادرة رفع غرامات هيئة الزكاة والدخل
رفع الغرامات في هيئة الزكاة والدخل

كما حددت الهيئة ضرورة تقديم الاقرارات ودفع الضريبية لكل من المسجلين قبل ٣٠ يونيو لضمان الحصول على الامتيازات المقدمة من الهيئة ورفع الغرامات.

فعلى المسجلين الإسراع بتقديم جميع الاقرارات إلى الهيئة قبل الموعد المحدد وكذلك دفع الضريبة أو طلب تقسيط دفع الضريبة على فترة زمنية معينة والالتزام بذلك ليتم رفع أي غرامات على جميع المسجلين في الهيئة.

رفع الغرامات عن غير المسجلين في الهيئة

أما عن غير المسجلين في هيئة الزكاة والدخل فيمكنهم الآن التسجيل في الهيئة بعد ذلك الإسراع في تقديم جميع الاقرارات التي لم تقدم بعد وبنفس الكيفية دفع الضريبة المفروضة على أن يتم كل ذلك قبل يوم الثلاثين من يونيو

ومن جانبها أكدت الهيئة أن من يقوموا بتقديم الاقرارات ودفع الضريبية فقط وتسوية الأوراق هم من يمكنهم الاستفادة من المبادرة الجديدة.