الداخلية تجدد التذكير بالعقوبات الواردة في لائحة التجمعات وعدم ارتداء الكمامة

جددت وزارة الداخلية السعودية التذكير بالتعديلات التي تمت إضافتها علي لائحة المخالفات والعقوبات الخاصة بالتجمعات والتي كانت قد أصدرتها في منتصف شهر رمضان الماضي بشأن الحد من التجمعات وأضافت عدة اجراءات احترازية أخرى إلى اللائحة مع إضافة العقوبات المقررة لمخالفة كل إجراء , حيث أضافت الوزارة إلى اللائحة عقوبة مخالفة المنشآت للإجراءات الاحترازية وكذلك عقوبة عدم ارتداء الكمامات وعدم الالتزام بتطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي وكذلك عقوبة رفض الخضوع لفحص درجة الحرارة بالإضافة إلى عقوبات التجمعات العمالية التي تشمل أي تجمع من فئة العمال داخل المنازل أو المباني تحت الإنشاء والاستراحات وغيرها.

التعديل الأول علي لائحة الحد من التجمعات يتضمن العقوبات التي تم إقرارها علي التجمعات العمالية , وينص التعديل الأول علي أن أي تجمع من العمال داخل منشأة مسؤول تكون عقوبتها 50 ألف ريال سعودي , ويتم مضاعفة العقوبة في المرة الثانية، وفي المرة الثالثة يتم إحالة المسؤول للنيابة العامة مع مضاغفة العقوبة المالية مرة أخرى.

التعديل الثاني الذي أجرته وزارة الداخلية علي لائحة الحد من التجمعات يتضمن زيادة الحد الأعلى للسماح به في مختلف أنواع التجمعات إلى خمسين فردا , واللائحة موجهة للتجمعات سواء العائلية أو غير العائلية وفي أي مناسبة سواء تجمع لفرح أو عزاء أو غيرها من المناسبات.

التعديل الثالث الذي أجرته وزارة الداخلية علي اللائحة كان إضافة الإجراءات المفروضة علي منشآت القطاع الخاص وتحديد المخالفات والعقوبات , حيث ينص التعديل علي التزام المنشآت بمنع دخول غير الملتزمين بارتداء الكمامة الواقية وفحص درجة حرارة الموظفين بشكل يومي وتطهير وتعقيم الأسطح والمرافق وعربات التسوق , وتوفير المطهرات والمعقمات وإغلاق أماكن قياس الملابس والأماكن الخاصة بألعاب الأطفال.

وتم تحديد العقوبة الموقعة في حالة رصد مخالفة بتغريم المنشأة عشرة ألاف ريال سعودي , وإذا كان صاحب المنشأة سعودي الجنسية وفي حالة تكرار المخالفة يتم إغلاق المنشأة لمدة ثلاثة أشهر وتمديد الإغلاق حتى ستة أشهر في حالة تكرار المخالفة مرة أخرى , أما إذا كان صاحب المنشأة من المقيمين فيتم إبعاده عن المملكة ومنع دخوله نهائيًا إليها بعد تنفيذ العقوبة الموقعة في حقه من قبل الجهات المختصة.

أما التعديل الرابع الذي أجرته وزارة الداخلية السعودية علي اللائحة فهو إضافة اجتراءات الوقائية المفروضة علي الأفراد وتحديد المخالفات والعقوبات , وينص التعديل الرابع علي اتخاذ الإجراءات النظامية علي الشخص في حالة رفض الخضوع لفحص درجة الحرارة أو عدم ارتداء الكمامة الواقية , كذلك يتم توقيع العقوبة في حالة عدم التزام الشخص بالإجراءات في حالة بلغت درجة الحرارة 38 درجة أو اكثر وكذلك في حالة رصد مخالفة بشان اجراءات التباعد الاجتماعي. وتم تحديد العقوبة الموقعة في حالة رصد مخالفة بتغريم الشخص مبلغ يصل إلى ألف ريال سعودي.

تعليقات

  • نتمنى منكم توفيرالكمامات الواقية من كوفيد19 اليوم مسافر من محايل عسيرحتى وصولي الى جدة جميع الصيدليات لايوجد فيها كمامات وحسب كلامهم انها مقطوعة وغيرمتوفرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *