طريقة حجز تذاكر قطارات سار بين الرياض والدمام

اعتبارًا من يوم الأحد 8 شوال 1441 الموافق 31 مايو 2020، سوف يتم استئناف رحلات القطارات بين الرياض والدمام بالمملكة وذلك مرورًا بمحطتي الهفوف وبقيق، وقد أعلنت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية بالمملكة، عن أن مواعيد الرحلات خلال الفترة من الأحد 8 شوال وحتى السبت 28 شوال 1441م سوف تتوافق مع المواعيد التي سمحت خلالها وزارة الداخلية بالمملكة بالتنقل (من الساعة 6 صباحًا حتى 8 مساءًا)، وقد أعلنت الشركة عن إمكانية حجز تذاكر القطارات بعدة طرق، سوف نستعرضها معًا.

طريقة حجز تذاكر سار

هناك عدة طرق متاحة لحجز التذاكر وهذه الطرق هي:

وعند الحجز بتلك الطريقة يتم الدفع بالبطاقات الائتمانية (فيزا أو ماستر كارد) أو فواتير السداد أو بطاقة مدى البنكية.

وفي الظروف العادية بالنسبة لدرجة رجال الأعمال ومقصورات النوم، فيمكن حجزها بالطرق التالية:

  • الحجز المباشر من منافذ بيع التذاكر في محطات القطارات، وهذه التذاكر يمكن شراؤها في أي وقت قبل موعد الرحلة ب 30 دقيقة، وبالنسبة للمقصورات يمكن حجزها قبل بداية انطلاق القطار ب 4 ساعات.
  • أو من خلال الاتصال الهاتفي بالرقم المجاني 920000329.

ويمكن الدفع في تلك الحالة نقدًا أو من خلال البطاقة الائتمانية.

ووفقًا للموقع الرسمي للشركة فإن تطبيق الهاتف أو الموقع الإليكتروني هو طريقة الحجز الوحيدة المتاحة حاليًا ويبدأ الحجز من يوم الأربعاء 27 مايو 2020 .

وتختلف أسعار تذاكر القطارات وفقًا للدرجة التي حجزت بها، كما يمكن للأطفال الرضع أقل من عامين ركوب القطارات مجانًا بدون الحصول على مقعد منفصل، كما يتم دفع نصف قيمة التذكر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين (2 إلى 15 عام) وذلك على الدرجة الاقتصادية، أما في درجة رجال الأعمال فيتم دفع ثلثي قيمة التذكرة لنفس الفئة العمرية.