شروط التمويل الشخصي من بنك الجزيرة للمهنيين وعبر تحويل المديونية

ينقسم برنامج التمويل الشخصي لدى بنك الجزيرة إلى أربعة منتجات تمويلية وكنا قد تناولنا في مقالة سابقة منتج التمويل الشخصي عبر الأسهم المحلية ومنتج التمويل الشخصي لموظفي البنوك , واليوم سوف نتحدث عن برنامج التمويل الشخصي للمهنيين وبرنامج التمويل الشخصي لتحويل المديونية مع استعراض ابرز المميزات واهم المتطلبات والشروط للحصول علي التمويل، كما سوف نتطرق بالحديث عن حساب الحزيرة الادخاري ومميزاته وطريقة فتح الحساب.

منتجات التمويل الشخصي من بنك الجزيرة

أولا برنامج التمويل الشخصي لتحويل المديونية

يتميز هذا المنتج التمويلي بالحد التمويلي العالي حيث يصل مبلغ التمويل إلى 2 مليون ريال سعودي مع هامش ربح تنافسي وإجراءات سهلة وغير معقدة , ويقوم البنك بإعفاء العميل من سداد باقي الأقساط في حالة العجز الكلي أو الوفاة.

شروط قرض الجزيرة لتحويل المديونية

  1. يُشترط علي العميل أن يكون لديه سجل ائتماني جيد وألا يقل عمره عن 20 عام ولا يزيد عن 60 عام.
  2. يجب ألا تزيد المديونية القائمة في البنك الآخر عن 90% من مبلغ تمويل بنك الجزيرة.
  3. يُشترط أيضا علي العميل للحصول علي التمويل الشخصي من بنك الجزيرة أن يكون علي راس العمل في إحدى شركات القطاع العام أو الخاص أو القطاع العسكري.
  4. أن يكون قد تم تثبيته في حالة القطاع الحكومي وان يكون قد مر ثلاثة اشهر علي خدمته بجهة عمله في حالة الشركات شبه الحكومية وستة اشهر في حالة شركات القطاع الخاص.
  5. ألا يقل الراتب الشهري لموظفي القطاع الحكومي و الشبه حكومي عن ستة ألاف ريال سعودي، ولموظفي القطاع العسكري 12 ألف ريال، أما بالنسبة لموظفي القطاع الخاص فيتم تحديد الحد الأدنى للراتب حسب الاتفاق مع البنك.

طريقة التسجيل في القرض

ويمكن التسجيل في برنامج التمويل الشخصي لتحويل المديونية من خلال الموقع الرسمي للبنك عبر  تمويل بنك الجزيرة لتحويل المديونية، مع تجهيز عدد من المستندات المطلوبة لاستكمال اجراءات التسجيل وهي خطاب عدم ممانعة لتحويل المديونية من البنك الحالي إلى بنك الجزيرة، وخطاب تعريف بالراتب من جهة العمل، وكشف حساب لآخر 3 أشهر بالاضافة إلى صورة بطاقة الهوية الوطنية.

ثانيا التمويل الشخصي للمهنيين من بنك الجزيرة

يصل مبلغ التمويل في هذا المنتج التمويلي إلى نصف مليون ريال سعودي، وهو برنامج متوافق تماما مع الشريع الإسلامية.

شروط قرض الجزيرة للمهنيين

  1. يُشترط علي العميل أن يكون لديه سجل ائتماني جيد وألا يقل دخله الشهري عن 15 ألف ريال سعودي.
  2. ألا تقل مدة مزاولة النشاط عن عامين.
  3. ألا يقل عمره عن 30 عام ولا يزيد عن 65 عام.

كيفية التقديم على القرض

ويمكن التسجيل في برنامج التمويل الشخصي للمهنيين من بنك الجزيرة من خلال الموقع الرسمي للبنك عبر تمويل بنك الجزيرة للمهنيين، مع تجهيز عدد من المستندات المطلوبة لاستكمال اجراءات التسجيل وهي رخصة مزاولة المهنة، وترخيص المنشأة، وقوائم مالية لآخر سنتين ويستثنى الأطباء المنتسبين لمجمعات أو عيادات طبية، وكشف حساب من البنك لآخر اثني عشر شهر بالاضافة إلى صورة بطاقة الهوية الوطنية.

حساب الجزيرة الادخاري

حساب الجزيرة الادخاري متاح لدى البنك بعملة الريال السعودي فقط، ولا يشترط حد أدنى لفتح الحساب ، ولا يوجد أيضا حد أدنى للحصول على أرباح وعوائد المبالغ المدخرة، حيث يتم احتسابها بشكل يومي وتُضاف شهريا إلى الحساب، ويستطيع عميل الجزيرة فتح الحساب عبر القنوات الإلكترونية ودون زيارة فروع البنك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *