الاختبارات التحصيلية طبقا ل40 معيار حساسا وتمكين أجهزة لمن لا يملكون

الاختبارات التحصيلية طبقا ل40 معيار حساسا كما ذكر المتحدث الرسمي باسم هيئة تقويم التعليم المهندس على الغبيشي، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي تم بعد انتهاء اجتماع اللجنة المعنية بمتابعة كافة المستجدات، ومن المتوقع ان يؤدى 350 ألف طالب وطالبة اختباراتهم التحصيلية عن بعد من خلال منازلهم لكى نحافظ على صحتهم وسلامتهم.

ويؤكد على الغبيشي خلال هذا المؤتمر الصحفي علي ان الاختبارات التحصيلية عن بعد سوف تعقد خلال شهر شوال، حيث ذكر ان الاختبار يعتبر من الاختبارات التي كانت تقدم في 362 مقر للاختبارات على مستوى المملكة العربية السعودية، ويعتبر مساوي في القوة والثبات للاختبار التقليدي حسب مواصفات المركز الوطني للقياس.

الاختبار التحصيلي يعتبر أحد أدوات البحث العلمي التي تعمل علي قياس وتقويم مستوي الطلاب، حيث يقوم بقياس مدي الفهم لمادة دراسية محددة، وهذا من خلال إجابات الطلاب علي مجموعة من الأسئلة، فالاختبار التحصيلي مرتبط دائما بمادة دراسية تم دراستها بالفعل.

حيث ذكر المدير التنفيذي للمركز الوطني للقياس بأنه تم حذف 25% من محتوي المواد الدراسية للتخفيف عن الطلاب وأيضا تم توزيع أسئلة الاختبار التحصيلي.

تجهيز الاختبارات التحصيلية عن بعد طبقا ل40 معيار

قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بإطلاق خدمة توثيق معلومات المختبر التي تلزم لأداء الاختبار وكانت تقدم من قبل بالحضور إلى مقرات الاختبار، ووضح ان ذلك الإجراء تم من اجل الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب فقدم الخدمة لهم في منازلهم،وأيضا جهزت الهيئة مواد تعليمية مجانية لتدريب الطلاب على أسئلة الاختبارات التحصيلية ومعرفة مفاهيمها وأسلوبها كدعم للطلاب، والدولة قامت بتحمل التكاليف الإضافية لتوفير تجهيزات الاختبار عن بعد ولم تحمل أي طالب من الطلاب المختبرين أي رسوم إضافية لأداء الاختبار.

ان منصة الاختبارات التحصيلية عن بعد تعمل دائما باستمرار على ان تساعد أي طالب مختبر على استمرار الاختبار في حالة انقطاع الإنترنت عليه، وذلك لا يؤثر على إجابات الطالب المختبر، وأيضا اعتمدت في ذلك على اكثر من 40 معيار حساسا من تقنيات الذكاء الاصطناعي  للتعرف على أي مخالفات  ونحن دائما كلنا ثقة في طلابنا وطالباتنا.

تمكين من لا يملكون أجهزة من اجل الاختبار التحصيلي

وواضح المتحدث باسم هيئة التعليم انه سوف يتمكن من لا يملك حاسبا آليا من اجل أداء الاختبار حسب اشتراطات وبروتوكولات وزارة الصحة، وأيضا سوف يحصل أبناؤنا وطلابنا على فرص قبول عادلة وذلك طبقا لمعايير موحده على مستوى المملكة العربية السعودية وهذا يحقق مبدأ الشفافية والمصداقية في القبول.

ويؤكد المتحدث على توفير فترة تدريبية مجانية وهى تسبق الاختبار الفعلي لجميع الطلاب والطالبات المتقدمين حتي يتعرفوا على بيئة المنصة وأدواتها بوقت كافي قبل الاختبار

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *