طريقة بسبوسة بالقشطة بدون بيض محشية ومقادير شربات البسبوسة

بسبوسة بالقشطة عملها سهل للغاية، ولكن لها خطوات معينة حتى تنجح في عمل بسبوسة مقرمشة وشهية في آن واحد، والجدير بالذكر أن طريقة عمل بسبوسة بالقشطة أو حتى طريقة عمل بسبوسة بجوز الهند والزبادي تأخذ وقت حوالي 15 دقيقة فقط في التحضيرات بالكامل، بينما مدة طهي البسبوسة بالقشطة ثلاثين دقيقة فقط، كما أننا سنقدم لكم طريقة عمل البسبوسة العادية إن كنت من محبيها، فالبسبوسة العادية لا تأخذ مجهود أو وقت في عملها مُطلقًا كما أنها شهية وتتوافق تمامًا مع ميزانية المنزل وخصوصًا في شهر رمضان إن كنت من محبي الحلوى الشرقية في شهر رمضان، وتعتبر البسبوسة من الحلويات الخفيفة ولكن في نفس الوقت ذو سعرات عالية ولا تتناسب مع الرجيم.

طريقة بسبوسة بالقشطة سهلة

  • كوبين ونصف فقط من السميد أو دقيق البسبوسة.
  • كوب ونصف من السكر.
  • ملعقتين من العسل الأبيض مع كوب من الزبادي.
  • ملعقة من البيكينج باودر وكوب من السمن.

طريقة عمل بسبوسة محشية بالقشطة

وإن كنت تريد عمل بسبوسة محشية بالقشطة ستقوم فقط بتحضير علبة من القشطة الجاهزة لكي نقوم بحشوها أو أيضًا وضع القشطة على حروف البسبوسة للتزيين، ولن تكون بحاجة إلى تحضير القشطة ما دامت جاهزة من السوبر ماركت.

بسبوسة بالقشطة والزبادي

أما في حالة الرغبة في الحصول على طريقة بسبوسة بالزبادي والتي هي نفسها طريقة عمل البسبوسة العادية فيمكن أن تضع علبة من الزبادي مع المكونات ولا تقوم بوضع قشطة وتستخدم طريقة التحضير التالية فقط.

طريقة عمل البسبوسة بالسميد

ستقوم الآن بالبدء في تحضير البسبوسة لخبزها في الفرن، وذلك سيكون من خلال وضع دقيق البسبوسة في وعاء العجن، ثم تقوم بوضع السمن عليها، وبعدها باقي المكونات، ثم تُفرد المكونات في قالب البسبوسة أو الصينية من أجل البدء في خبزها، وتترك في الفرن لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة حتى تحمر من الوجه.

طريقة شربات البسبوسة

أما عن شربات البسبوسة فيمكن أن تقوم بعملها إما بالسكر أو بالعسل الأبيض، فإن اخترت عمل شيرة البسبوسة أو قطر البسبوسة بالعسل الأبيض فسوف تقوم بتخفيفه بالمياه وتقوم بغليه على النار.

بينما في حالة الرغبة في عمله بالسكر ففي هذه الحالة ستقوم بوضع كوبين من السكر لكوب واحد فقط من المياه الفاترة مع قطرة عصير ليمون ويوضع على النار لمدة ربع ساعة إلى ثلث ساعة ويتم وضعه وهو ساخن على أفضل بسبوسة بالقشطة يمكن عملها وبعدها يتم التزيين بالقشطة.