الاستثمار في الذهب : أفضل طرق الاستثمار في الذهب وتحقيق الاستثمار المالي

الاستثمار في الذهب يعتبر ملاذاً آمنا للحفاظ على رؤس الأموال وتحقيق الربح خاصة في ظل ما يشهده العالم خلال الفترة الأخيرة من حالة عدم الاستقرار وعدم وضوح الرؤى الاستثمارية لكثير من الشركات والدول في ظل استمرار أزمة فيروس كورونا، وكغيره من باقي الأسواق الاستثمارية فيشهد سوق الذهب الكثير من التقلبات والمضاربات.

أفضل طرق الاستثمار في الذهب

شراء سبائك الذهب

يلجأ الكثيرين لشراء الذهب في صورة الاصلية كسبائك أو عملات ذهبية أو حلي، وهذه الطريقة تحتاج خلالها للاحتفاظ بالذهب لفترة من الزمن حتى تستطيع تحقيق ربح، ويتم تحقيق الربح عند حدوث تغير وصعود في سعر الذهب، ويحدث التغيير في سعر الذهب نتيجة عملية العرض والطلب، ولكن يعيب هذه الطريقة هو توافر مكان آمن للاحتفاظ بالذهب.

سعر الذهب في السوق المصري متجدد باستمرار

سعر الدولار في البنوك المصرية متجدد باستمرار

العقود الآجلة

يتم التداول على العقود الآجلة كوسيلة من وسائل الاستثمار في الذذهب عن طريق البورصة، وتتيح هذه العقود لمالكها الحق في شراء الذهب خلال فترة زمنية معينة في المستقبل بسعر محدد.

صناديق الذهب

يمكن الاستثمار خلالها عن طريق صناديق استثمارية مشتركة أو عن طريق التداول عليها خلال البورصة حيث يتم التداول عليها كالأسهم العادية.

امتلاك الأسهم في شركات التعدين عن الذهب

ويتم ذلك عن طريق التداول على أسهم الشركات التي تقوم بالتعدين عن الذهب، ثم يتم بيع الاسهم في حالة زيادة سعر سهم الشركة وتحقيق الربح.