حساب المواطن يعلن رابط نتائج الأهلية للدورة 30 مايو 2020 وهذه تعليماته للمستفيدين

حساب المواطن أصدر إعلانا صباح اليوم بنتائج التحقق من الأهلية للحصول على الدعم المستحق من المستفيدين، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية التي أعلن عنها اليوم.

حساب المواطن

أقر حساب المواطن عددًا من الضوابط والتعديلات في الفترة الأخيرة، بهدف التأكد من أهلية المستفيدين من الدعم المستحق، وقد تم الإعلان عن نتائج التحقق من الأهلية وذلك للدورة 30 المعلنة والمستحقة بتاريخ مايو 2020م، وعلى المستفيدين من هذه الدورة الدخول والتحقق من الأسماء من خلال رابط البوابة الإلكترونية.

استقبال طلبات الاعتراض على نتائج الدورة 29

وعلى الجانب الآخر، أعلن المواطن أيضًا عن فتح أبوابه للتقدم بطلبات الاعتراض على مبالغ الاستحقاق للمستفيدين منها من أفراد الدفعة 29 الماضية، وذلك من خلال زيارة رابط البوابة الإلكترونية، لتقديم طلب الاعتراض من أجل البت في هذا الأمر.

تعليمات حساب المواطن للمستفيدين

إلى جانب إعلان أسماء الأهلية لنتائج الدورة 30، وفتح باب التظلم والاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة 29، أعلن كذلك حساب المواطن عن عدد من التعليمات موجهة للمستفيدين، بهدف تجنب رفض الطلب أو تأخره، وتتمثل التعليمات فيما يلي:

  • لابد من الإفصاح عن أي مصدر إضافي للدخل، وذلك لتجنب رفض طلب المستفيد من استحقاق الدعم.
  • لابد من تحديد نوع الدخل ومصدره أثناء تقديم الطلب، وسوف يتم احتساب هذا الدخل ضمن مجموع دخل حساب المواطن.
  • في حال انطباق شروط الأهلية على المستفيد من دعم حساب المواطن، وتحقق المعايير والشروط به، سوف يتم صرف مبلغ الدعم المستحق له.
  • في حال أردت حساب قيمة الاستحقاق ومعرفته، يمكنك استخدام الحاسبة التقديرية للدعم.
  • لابد من الإفصاح عن دخل ساند إذا كان المستحق يحصل عليه بالفعل.
  • تتم مراجعة بيانات المستفيدين بشكل دقيق للغاية، فإذا ما تم انتهاء الطلب المقدم، يجب على المستفيد أن يتجه بالدخول إلى البوابة الإلكترونية ويضع برفقتها عقد إيجار موحد، على أن يكون ساريًا، فهذا يمكّن الحساب من استخراجه من أحد مكاتب العقارات المرخصة والمعتمدة من الدولة وتحديدًا من جانب وزارة الإسكان، بحيث لا تتأثر أهلية المستفيد في أي وقت ويصرف الدعم المستحق كيفما شاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *