تمويل بدون فوائد من بنك التنمية الاجتماعية يصل علي 60 ألف ريال لمواطني المملكة.. تعرف علي الشروط الآن

في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها الحياه الاقتصادية للمواطنين السعوديين داخل المملكة العربية السعودية جراء انتشار فيروس كورونا وغلق اغلب النشاطات التجارية وخسارة الكثير من المواطنين السعوديين لأعمالهم التجارية, ولذلك يقدم بنك التنمية الاجتماعية (بنك التسليف) خدمة تمويل الأسرة بدون فوائد, حيث يستطيع المواطن السعودي الحصول علي تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية (بنك التسليف) في أي وقت وذلك وفقاً لشروط محددة سوف نوضحها في هذا المقال, لذلك فإذا كنت قد خسرت عملك أو أعمالك التجارية قد توقفت بسبب انتشار فيروس كورونا وفرض حظر التجوال في اغلب المملكة العربية السعودية، فيمكنك تقديم طلب الحصول علي تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية (بنك التسليف), لذا تابعونا لتتعرفوا علي شروط الحصول علي تمويل الأسرة.

شروط الحصول علي تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية
شروط الحصول علي تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

الأوراق المطلوبة للحصول علي تمويل الأسرة بالنسبة لموظف الحكومة و موظف القطاع الخاص.

شروط الحصول علي تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية(بنك التسليف)

  1. لا يقل عمر المستفيد من تمويل الأسرة عن 30 عاماً.
  2. أن يكون عمر اصغر أبناؤه سنة هجرياً علي الأقل.
  3. لا يتجاوز نصيب الفرد من إجمالي الدخل 2000 ريال, حيث يتم احتساب نصيب الفرد بقسمة إجمالي الدخل علي عدد أفراد الأسرة.
  4. لكي يستطيع المستفيد الحصول علي تمويل الأسرة فهناك شرطين لاحتساب الابن الذكر وهما أن لا يتعدى سنه 24 عاماً, وان يكون غير متزوج.
  5. حتي يتم احتساب الابنة من ضمن أفراد الأسرة يجب أن تكون غير متزوجة.
  6. أما في حالة الزوجة المهجورة فيتم أثبات ذلك من خلال صك شرعي, وإذا لم يتوافر الصك الشرعي يتم إحضار اثنين من ذوي القربة ليتم التوقيع علي وثيقة معتمدة من البنك.
  7. أن يأتي بصك الإعالة.
  8. لا يعتمد بكفالة أو شهادة زوج الحاصل علي تمويل الزوجة المهجورة.
  9. يقوم المستفيد بإحضار ذوي القربي إلي البنك لكي يتأكد موظف البنك من أسماءهم وهوايتهم, ثم بعد ذلك يقوموا بالتوقيع علي إقرار ذي العصبة, ومن ثم يقوم موظف البنك بالتوقيع وختم الإقرار.
  • وفي ظل الأحداث الراهنة من انتشار فيروس كورونا نناشد من هم داخل المملكة العربية السعودية باتباع تعليمات وزارة الصحة من حيث الإجراءات الوقائية اللازمة للحماية من فيروس كورونا ومن انتشاره داخل المملكة العربية السعودية, ونسأل الله السلامة للجميع.