تفاصيل قرار الملك سلمان حول خصم فاتورة الكهرباء بنسبة 30%

تحرص دائماً المملكة العربية السعودية على مراعاة احتياجات المواطنين ومساعدتهم في الازمات كما تعمل على مساعدة القرارات التي تعرضت للتأذم بسبب القرارات التي فرضتها المملكة لمواجهة الظروف الحالية التي فرضها انتشار فيروس كورونا وبناءً عليه صدر قرار الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين ينص على خصم فاتورة الكهرباء ،تابعوا معنا لتعرفو التفاصيل.

خصم فاتورة الكهرباء

تفاصيل قرار خصم فاتورة الكهرباء:

أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن قراره الذي ينص على خصم فاتورة الكهرباء بقيمة تصل إلى ثلاثين في المائة لثلات أنواع من قطاعات والتي تشمل القطاعات التجارية والصناعية والزراعية ،وأن يستمر هذا الخصم لمدة شهرين إبريل ومايو مع توفير إماكنية مد مدة الخصم إن كان هناك حاجة ضرورية لذلك.

كما سمح أيضاً للعاملين في القطاعين الصناعي والتجاري سداد 50% فقط من قيمة فاتورة الكهرباء الأساسية لثلاث شهور وهم شهر إبريل ومايو ويونيو ولكن سيتم تحصيل باقي الملبلغ عن طريق تقسيطة إلى عدة دفعات تدفعها القطاعات على ستة أشهر من بداية السنة الجديدة عام 2021 ،وأتاحوا أيضاً تساهيل لتأجيل سداد الفاتورة إذا تطلب الأمر.

خصم فاتورة الكهرباء

القرارات الخاصة بالعاملين بالنقل:

تمت الموافقة علي إصدار قرار بدعم المواطنين بشكل مباشر العاملين في قطاع النقل والذين لا يتبعون شركة معينة بل هم مسجلين في هيئة النقل العام في أنشطة نقل الركاب ولكن توفق عملهم بسبب أزمة فيروس كورونا، وبناءً على هذا صدر قرار بصرف الحد الأدني من أجورهم لهم للمساعدة في تلك الظروف.

كما تم تفعيل قرار سريع يلزم جميع الشركات التي تمتلك فيها الدولة أكثر من 51% بطرح جميع منتجاتها ومراعاة السوق المحلي وإعطاء الأولوية له حتى يزيد النشاط الاقتصادي المحلي في البلاد.