عاجل.. صندوق التنمية العقارية يكشف حقيقة ترحيل الأقساط المستحقة لأصحاب القروض

ترحيل الاقساط المستحقة من أكثر الأخبار التي قد نشرت بالساعات الفائتة؛ مما أضطر أن يقوم صندوق التنمية العقارية بالرد وتكذيب كل ما تم نشره وضرورة التأكد من الحقائق وعدم السير وراء أيه شائعات يتم تداولها عبر مواقع التواصل.

شاهد أيضًا: عاجل .. تفاصيل الإعفاء الملكي عن مقترضي بنك التنمية الاجتماعية بالسعودية

تفاصل حقيقة ترحيل الاقساط المستحقة بصندوق التنمية العقاري

  • أكدت الصندوق العقاري على أن كل ما تم نشره عبر الإنترنت والمواقع غير الرسمية ما هو إلا أكاذيب لا صحة لها التي انتشرت في يوم السبت الموافق 11 أبريل 2020
  •  أشار أيضا إلى ضرورة تداول أي تصريحات أو إعلانات فقط عبر الصفحات الرسمية التابعة للصندوق العقاري عبر تويتر وأن أي مستجدات متعلقة بترحيل القروض أو تأجيل دفعها سيتم تأكيدها من خلال تلك الصفحات.

تصريحات وزارة الموارد السكانية بشأن تأخير سداد القروض 

تم نشر الكثير من الأخبار والتصريحات التي تفيد بأن هناك بشري خاصة لأصحاب القروض والمتأخرون عن السداد خاصة أثناء تلك الفترة الصعبة التي تمر بها البلاد.

شاهد أيضًا: بنك التنمية الاجتماعية يكشف مبادرة تأجيل أقساط الأسر المنتجة والفئات المعفاة

الفئات المذكورة بتصريحات وزارة الموارد

وقد شملت تلك التصريحات العديد من الفئات المعفاة من القروض لكلا من الحالات التالية:-

  • ذوي الاحتياجات.
  • كبار السن. 
  • الايتام.

 يتم ذلك خلال الثلاث شهور القادمة خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد بعد أن أنتشار فيروس كرونا المستجد الذي قد ضر بالكثير من الأعمال بالمملكة

إعفاءات صندوق التنمية العقاري

  • أكدت بعض المصادر عن موافقة الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين وتصدق على ضرورة أن يتم إعفاء المتعاملين وجميع من حصلوا على قروض من سدادها وذلك لمدة تصل لثلاث شهور.
  • أشار بعض المسؤولين إلى أن هناك عدة أسباب تجعلنا نؤيد ذلك القرار وهي أن هؤلاء المقترضون هم بحاجة إلى مساندتنا أكثر من المستفيدين من المبادرات وحملات الدعم.

في النهاية سعينا إلى أن نوفر جميع البيانات والملاحظات عن ترحيل الاقساط المستحقة، كما حرصنا على توضيح كل ما هو جديد في تلك الأمور.

شاهد أيضًا: مقطوعة الضمان/ لينك مباشر للاستعلام عن المساعدة المقطوعة بموقع وزارة العمل

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *