السياحة حول العالم وأهميتها واكثر الدول جذبا

السياحة تعرف بانها قضاء وقت ممتع بعيدا عن أماكن السكن لمجرد الاستمتاع والاسترخاء والترفية أيضا ومعرفة عجائب العالم ونشر الثقافات المختلفة بين الشعوب وبعضها ويستخدم السائح خلال رحلته مجموعة من الخدمات التي توفرها الدول المستضيفة والتي تسعى جاهدة أن تكون خدمة متميزة من خلال الإقامة ، والنقل ، والأنشطة الثقافية وغيرها.

أهمية السياحة حول العالم

  • السياحة حول العالم تكمن بانها صناعة مستقلة تجذب السياح بهدف المساهمة فى توليد دخل لهذه المنطقة بالإضافة إلى المغامرة والمتعة أيضا أهمية السياحة حول العالم نفصلها بالاتي :
  • تعد السياحة فرصة لجذب المستثمرين إلى جميع البلاد وبالتالي يمكن تنظيم مشروعات عديدة وجديدة فيها.
  • نقل الثقافات وتبادل المعرفة بين الشعوب ويتعلم السياح عادات وتقاليد ولغات ويتم نقلها إلى بلادهم وهذا يساهم فى تطور المجتمعات .
  • التقدم الاقتصادي تساهم السياحة حول العالم فى فى تدعيم الاقتصاد عن طريق زيارة الأماكن السياحية ومراكز البيع وبالتالي المساهمة فى حركة عملات النقد لهذه الدولة .
  • تساهم السياحة فى تطوير الأماكن السياحية كالفنادق والمطارات والطرق مما يعكس على السائح افضل تجربة فى زيارة هذه البلد .

اكثر الدول جذبا للسياحة فى العالم

1- فرنسا: تعتبر فرنسا من أوائل الدول الأكثر جذبا للسياحة فى العالم لما بها من مواقع سياحية وثقافية بالإضافة إلى افضل الوجهات مثل برج ايفل وجبال الألب  والمنتجعات والشواطئ  .

2- أسبانيا: من اكثر الدول سياحة حول العالم بمساهمتها بأكثر من 11% من الناتج المحلى وتضم 13 موقعا من مواقع التراث العالمي وتشتهر بالطعام  والثقافة التي تجذب السياح من مختلف البلدان .

3- الولايات المتحدة الأمريكية: تضم مدن سياحية متعددة التي تجذب بها السياح من جميع البلاد مثل نيويورك ،لاس فيجاس ،لوس أنجلوس .

4-ايطاليا: من اكثر الدول جذبا للسياحة لما بها من مواقع تراثية ومليئه بالآثار القديمة وتشتهر بالنحت والرسم ومن المدن الأكثر زياره روما لما بها من معالم فريده وأماكن تاريخية وثقافية .

5-المكسيك: وهى من اجمل البلدان السياحية ولشواطئها،ومنتجعاتها العالمية بالإضافة إلى التنوع الثقافي .

6-المانيا: من اكثر الدول جذبا من كثرة المواقع التي تجذب بها السياح مثل الحدائق وعدة محميات طبيعية .

7-تايلند: نعتبر من الدول المفضلة لتنوعها للسياحة والجزر الاستوائية والمواقع الحضارية والأثرية وهذا تجعلها مفضله لدى العديد من السياح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *