بدء التسجيل في بوابة عين التعليمية بالمملكة بمنظومة التعليم الموحد

بعد إصدار قرار تعليق الدراسة في جميع المدارس والجامعات لأجل غير مسمى؛ أصبح لا يوجد حديث داخل المملكة الآن إلا عن بوابة عين التعليمية والمدرسة الافتراضية التي قد تم إطلاقها بواسطة وزارة التربية والتعليم داخل الدولة؛ من أجل تقديم شرح كامل ووافي لكافة الدروس الخصوصية سواء لمرحلة التعليم الأساسي أو المرحلة الجامعية.

منصة عين التعليمية

يأتي إطلاق قناة و بوابة عين التعليمية في محاولة جادة من حكومة المملكة العربية السعودية من أجل مساعدة الطلاب على متابعة الدروس المختلفة والشرح لكل مادة دراسية عن بُعد من المنزل خلال فترة الانقطاع الإجبارية عن الدراسة.

ومن هذا المنطلق؛ فقد حرصنا على أن نوضح لكم طريقة التسجيل في منظومة التعليم الموحد إلى جانب تردد قناة عين على بعض الأقمار الصناعية بالتفصيل.

المدرسة الافتراضية للعام الدراسي الجاري 1441

يُمكن لكل طالب أو طالبة أن يقوم بالتسجيل في منصة التعليم عن بُعد والتي تُقدم عدد كبير من الفوائد الهامة، مثل:

  • متابعة التحصيل الدراسي أثناء فترة التوقف عن الدراسة، حتى لا تتأثر العملية التعليمية وخطة توزيع المنهج بتعليق الدراسة لوقت طويل.
  • تُساعد على تقديم شرح وافي ومُفصل لكل المواد ويُمكن من خلالها حل وتقييم الواجبات أيضًا، وخلق نوع من التواصل الجيد بين الطالب والمعلم.
  • كما أن المنصة تُقدم عدد كبير من ملفات الوسائط المتعددة التي تجعل عملية شرح الدروس اكثر فائدة وأكثر قدرة على تحقيق الفائدة العلمية للطالب.

التسجيل في منظومة التعليم الموحد

يُوجد أكثر من طريقة يُمكن من خلالها التسجيل في منظومة التعليم الموحد التي قد دشنتها وتم إطلاقها بالفعل من قِبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، مثل:

  • التسجيل من خلال استخدام نفس البيانات الخاصة بِـ بوابة عين التعليمية.
  • أو التسجيل من خلال رابط المدرسة الافتراضية  واستخدام اسم المستخدم الخاص بكل طالب أو معلم وكلمة المرور الموحدة.

تسجيل الدخول منظومة التعليم الموحد

كما قد أشار أحد مسؤولي وزارة التعليم داخل المملكة إلى أن طريقة دخول كل من المعلم والطالب إلى المدرسة الافتراضية، تكون من خلال البيانات التالية:

  • المعلم: اسم المستخدم يكون هو رقم السجل المدني الخاص بكل مُعلم أو مُعلمة، وتكون كلمة المرور موحدة وهي (123456).
  • الطالب: أما اسم المستخدم للطالب؛ فهو يكون رقم السجل المدني الخاص به أيضًا، وكلمة المرور الموحدة هي (123456).

ومن ثَم تحديد المنطقة التعليمية التابع لها الطالب أو المعلم والبدء في استخدام المنصة من أجل الحصول تقديم أو الحصول على المادة العلمية.

الدخول إلى بوابة عين التعليمية

ومن خلال الدخول إلى الرابط الرسمي للمدرسة الافتراضية، سوف يظهر عدد من الخيارات الهامة ومنها بوابة عين التعليمية، والصورة التالية توضح ذلك:

بدء التسجيل في بوابة عين التعليمية بالمملكة

وعند الضغط على الأيقونة الخاصة بـ (بوابة عين التعليمية)؛ سوف تنتقل إلى صفحة أخرى خاصة بالبوابة وبها الأيقونات الخاصة بتسجيل الدخول أو التسجيل من البداية بحساب جديد، والصورة التالية أيضًا توضح ذلك:

بوابة عين التعليمية

وعند الرغبة في إنشاء حساب مستخدم جديد يتم إدخال بعض البيانات مثل رقم الهوية والبريد الإلكتروني ورمز التحقق واستكمال باقي خطوات التسجيل والتفعيل للحساب

التسجيل في بوابة عين التعليمية

تردد قناة عين التعليمية

كما أن تردد قناة عين التعليمية على الأقمار الصناعية، هو:

  • النايل سات: تردد 11564 أفقي، ومعدل ترميز 27500.
  • عرب سات: تردد 12437عموي، ومعدل ترميز 27500.

وبذلك سوف يتمكن كل طالب وطالبة سواء في مراحل التعليم الأساسي أو الجامعي من متابعة شرح الدروس المختلفة والتواصل أيضًا مع المعلم والحصول على المادة العلمية عبر قناة وبوابة عين والمدرسة الافتراضية أيضًا بسهولة.