طريقة حجز موعد في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

وزارة العمل السعودية تقدم خدمة حجز موعد في مكتب العمل وذلك ضمن الخدمات المتعددة الإلكترونية التي تقدمها الوزارة لجميع المواطنين والمقيمين من اجل أنجاز كافة المهام بأقصى سرعة، حيث كانت تعاني وزارة العمل من الازدحام الشديد بسبب كثر المواطنين من اجل الانتهاء من العديد من الإجراءات لاستخراج رخص العمل وتجديد جوازات السفر والإقامة وغيرها من المستندات الرسمية الأخري، حيث سنوضح لكم متابعينا بداخل المملكة طريقة حجز موعد في مكتب العمل عن طريق الهاتف او من خلال الولوج على الموقع الرسمي.

وفرت الوزارة خدمة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل لكي يستطيع جميع المواطنين بالاطلاع على المعلومات المتعلقة باستخراج وتجديد رخص الإقامة والعمل ونقل الكفالة ومعرفة رقم الكفيل وغيرها من الطلبات التي يبحث عن كل مواطن مقيم أو وافد بداخل الأراضي الحجازية، كما يمكن أيضا أن يستفيد الموطنين السعوديين من خدمات وزارة العمل ليس الأمر مقتصر على المغتربين.

طريقة حجز موعد في مكتب العمل

حجز موعد في مكتب العمل إلكترونيا

يمكن لجميع المواطنين وأصحاب الأعمال بالمملكة، الدخول على موقع وزارة العمل السعودي الرسمي من اجل حجز موعد بالوزارة من خلال الضغط على الرابط العلوي، من ثم يقوم بالتوجه إلي قسم الخدمات الإلكترونية لمكتب العمل للمنشآت كما هو موضح بالصورة التالية.

حجز موعد في مكتب العمل

حجز موعد في مكتب العمل

من اجل حجز موعد في مكتب العمل للأفراد يجب تسجيل دخول مكتب العمل السعودية وتعبئة كافة البيانات، يرجي الضغط على أيقونة التي تتيح لكم اختيار اسم المنشأة، حيث يمكن من خلالها التنقل إلي خدمة الموعد الإلكتروني، كما رفقنا لحضراتكم متابعينا بداخل الأراضي الحجازية بالصور التالية.

حجز موعد في مكتب العمل

حجز موعد في مكتب العمل

هنا يأتي دور حجز موعد في مكتب العمل فتح ملف، وهنا سوف يقوم الموقع الإلكتروني للخدمات الإلكتروني، لإدخال بعض البيانات الشخصية وكتابة الاسم بالكامل ورقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف الخاص بك وغيرها من البيانات الأخري، من اجل تأكيد الحساب عن طريق الهاتف.

حجز موعد في مكتب العمل

طريقة حجز موعد بمكتب العمل

هنا نأتي للمرحلة الأخيرة من اجل حجز موعد في مكتب العمل إلكترونيا، حيث يلزم على المواطن سواء كان صاحب عمل او موظف وافد اختيار الموعد المناسب، هنا سوف يقوم باختيار التوقيت بالأيام والوقت المناسب للدوام العمل للوزارة وذلك بحسب قانون العمل بالسعودية.

حجز موعد في مكتب العمل

حجز موعد في مكتب العمل

سوف يصادف لك بعض الأمور التي يجب معرفتها أثناء حجز موعد في مكتب العمل، فان تلك الألوان تعني بعض المعاني، فان اللون الأخر هذا يعني بان هذا الموعد متاح ويمكنكم حجز موعد في وزارة العمل وأما الأحمر بانه هذا الموعد مشغول والاورنج انه ملئ بالمواطنين والأصفر يعني يرمز لوجود بعض الساعات الفارغة لحجز موعد.

في الختام أوضحنا لكم خطوات حجز موعد في مكتب العمل من خلال هذا المقال نتمنى بان يكون هذا المقال حاز إعجابكم متابعينا بداخل المملكة العربية السعودية، حيث يمكن بعد حجز موعد في وزارة العمل السعودي، الاستفادة من خدمة تغيير المهن ومعرفة اسم صاحب العمل ونقل الكفالة من الكفيل الثاني وغيرها من الخدمات الأخري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *