الاستعلام عن تغيير مهنة وافد برقم الإقامة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية البوابة الإلكترونية

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على شبكة الأنترنت تقوم بتقديم خدمة تغيير مهنة وافد عن طريق استخدام رقم الإقامة الخاصة بكافة المواطنين والمقيمين، حيث يمكن لرجال الأعمال الدخول على الموقع الإلكتروني من اجل الاستفادة من خدمة الاستعلام عن تغيير مهنة وافد برقم الإقامة، والتي من خلال يمكن لأي مواطن بان يقوم بتعديل المهمة وفقا للشروط التي وضعها مكتب العمل، فمن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم طريقة الاستعلام الصحيحة حتي نوفر الوقت والجهد عليكم.

بإمكان أي مواطن مقيم بداخل الأراضي الحجازية الدخول إلكترونيا على الموقع الرسمي للوزارة دون الحاجة للذهاب الي مقار مكتب العمل ومنافذها الرسمية المنتشرة بداخل كافة المحافظات والمدن السعودية، فمن خلال اتباع بعض من الخطوات البسيطة يمكن بان يقوم المواطن بتعديل المهنة بكل سهولة بالإضافة لتغييرها في كارت العمل الخاص به.

الاستعلام عن تغيير مهنة وافد برقم الإقامة

خدمة استعلام عن تغيير مهنة وافد يمكن الولوج عليها من خلال الرابط السابق، من ثم يقوم المستعلم بكتابة رقم الإقامة أو رقم الحدود او رقم جواز السفر بداخل الخانات المبرمجة للبحث عن اسم المؤسسة القديمة وتغييرها بكل سهولة إلي المنشأة الجديدة عن طريقة كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص بالمواطن المقيم.

بعد تغيير المهنة وكذلك المنشأة المراد بها يمكن أيضا الاستفادة من خدمات مكتب العمل الأخري، حيث توفر وزارة العمل خدمة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل، والتي يمكن من خلالها البحث عن رقم هوية الكفيل والاستعلام عن صلاحية رخصة العمل وغيرها من الخدمات الأخري.

الاستعلام عن تغيير مهنة وافد برقم الاقامة

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية البوابة الإلكترونية

الحساب الرسمي لوزارة العمل السعودي أوضح بانه لا يمكن للعمالة المنزلية بان يقوموا بتعديل المهنة الخاصة بهم، ولكن اقتصرت خدمة الاستعلام عن تغيير مهنة وافد على الموظفين العاملين بداخل القطاع الخاص بالسوق السعودي، حيث يمكن تغيير المهنة في جميع الوظائف إلا في وظيفتي الطب والهندسة بكافة فروعهما .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *