فوائد الفواكه والخضروات للجسم بشكل عام

فوائد الفواكه والخضروات للجسم بشكل عام، حيث أنها تحمي الجسم من أمراض القلب والسكتات الدماغية وتحوى الخضروات والفكهة على البوتاسيوم لكي يحفظ الدم والألياف التي تخفض مستوى الكوليسترول من ضغط الدم، ويحد من الإصابة بمرض السرطان مثل الليكوبين بالطماطم، وكذلك يحمى الرجل من سرطان البروستاتا، ويحسن من رؤية العين ويحميها بالإصابة من الأمراض، من خلال هذا المقال سوف نوضح لكم ما هي فوائد الفواكه والخضار لجسم الإنسان.

يمكن استخدام تلك المقال في أنشاء بحث عن الخضروات والفواكه، حيث يمكن لجميع الطلبة والطلبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة، الحصول على هذا الموضوع عن الفواكه والخضروات الطازجة وفوائدها وكتابته في كراسة النشاط، من اجل تقديمه كبحث عن فوائد الفواكه والخضروات.

بحث عن فوائد الفواكه والخضروات للجسم

يعتبر تناول أكل الفواكه والخضروات يحمى من الإصابة بمرض السكري ويخلص الجهاز الهضمي من بعض الاضطرابات كالإمساك ويقوى صحته، وتحوى مضادات الأكسدة التي تهاجم ظهور علامات الشيخوخة وتحافظ على البشرة وحيويتها، وتساعد الخضار والفاكهة بخفض ضغط الدم ووقاية الكلى من تكون الحصى.

وتساعد في الخضروات والفاكهة بالحميات الغذائية لاحتوائها على سعرات حرارية قليلة وتناولها يعطى للجسم رشاقة وصحة، ولأنها تحوى فيتامين ج تساعد الجسم على امتصاص الحديد ويحافظ علي اللثة والأسنان ومعالجة الإصابات والجروح، وحمض الفوليك يقي الحمل من خطر العيوب الخلقية للجنين.

معلومات عن الفواكه والخضروات

حيث نفقد أثناء عملية الطهي الخضار والفاكهة بعض العناصر الغذائية لأن بعضها يتحسس من الحرارة والهواء كفيتامينات ب وحمض الفوليك، فينصح بالطهي على البخار أو الميكروويف لاستخدامهم كمية قليلة للماء فكلما قلت مدة الطهي قلت فقدان تلك العناصر.

كما ينصح عند إعداد الخضروات بتقطيعها قطع كبيرة لنقلل من فقد الفيتامينات بتعرضها للهواء نجعل أوعية الطعام مغلقة لتحفظ البخار وتسرع عملية الطهي، نضع قليل من الماء عند طهي الطعام ونتجنب طهوها لوقت طويل، وأما الفواكه يفضل أكلها أفضل من العصائر ونختار الغنى منها بالبوتاسيوم وغسلها بالماء مع فركها باليد لإزالة الأتربة وتجفف بقطعة قماش، ونحرص عند شراء الفواكه وحفظها نبعدها عن اللحوم والأسماك.

تعليقات

  • ما قصرت يا عبدالرحمن
    والخضار والفواكه لها فوائد كثيرة
    ولاكن للاسف الغالبية ما يحب ياكلها
    يعطيك العافية واسستمر يا بطل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *