طريقة طبيعية لتفتيح الركب بطريقة مضمونة

اسمرار الركب يرجع هذا لإهمال منطقة الركب دون العناية بها وخاصة أنها مناطق جلدها سميك ولا تحتوى على غدد دهنية وهذا يجعلها أكثر جفافا ويسبب الاسمرار، وتركم الجلد الميت يتراكم يتسبب أيضا في اسمرارها والتعرض الدائم لشعاع الشمس يعرضها للاسمرار، وهي من المشاكل التي تزعج النساء بصورة كبيرة لان لونها يكون مختلف عن باقي أجزاء الجسم، وتم توفير بعض الطرق الطبية والمنزلية التي تساعد على تفتيح الركبة في أسبوع واحد فقط.

طريقة طبيعية لتفتيح الركب بطريقة مضمونة

يمكن استخدام الخل الأبيض والليمون وتتكون من كوب للماء ونصف كون ليمون وملعقة كبيرة من ماء الورد و3 ملاعق خل كبيرة يتم خلطهم وتضع على قطعة قماش ونضعها على الركب ساعتين وكلما جفت تبل مرة آخري، واستخدام الكركم بخلطه مع الدقيق وماء الورد وتخلط جيدا ثم نضعها على الركبة حتى تجف ثم تغسل بماء فاتر وتكرر لمدة أسبوع.

كما يمكن استخدام الخيار وذلك بتقطعه لشرائح كبيرة ثم نفرك بها الركبة مدة لا تقل عن العشرة دقائق ثم نتركها فوقها لمدة 5 دقائق آخري وأخيرا نغسلها بالماء البرد، واستخدام ورقة الصبار ونستخرج منها جل الألوفيرا ونضعه لمدة 45 دقيقة على الركبة وبعد نغسلها بالماء جيدا.

كيفية تجنب اسمرار الركبتين

الحرص على استخدام المرطبات بعد الاستحمام ووضعها على الركب واستعمال حجر الجفاف للتخلص من الجلد الزائد، وشرب الماء باستمرار لتنظيف الجسم من السموم ونبقي الركب مغطاة حتى تستعيد نعومتها، والبعد عن الأطعمة والمشروبات التي تحوى مادة الكافيين.

الالتزام بفرك الركب بالفازلين لبضعة أسابيع كل ليلة مع تغطيتها جيدا حتى تعود رطوبتها، والاستعانة بمرطبات تحتوى على جوز الهند وزبدة الكاكاو بوضعها على الركبة قبل الذهب إلى النوم، وقبل استخدام آي وصفات يجب اختبار حساسية الجلد لتلك الوصفات، وأخيرا من الممكن الذهاب لاستشارة الطبيب حالة عدم تجاوب الجسم لتلك الوصفات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *