استخراج وثيقة سفر مولود بالسعودية

الكثير من الأشخاص المغتربين يبحثون عن طريقة خطوات استخراج وثيقة سفر مولود بالسعودية، حيث من خلال ذلك المستند يمكن التنقل بين الدول العربية والأجنبية بكل سهولة، حيث وضعت جميع الدول بعض من القوانين الجديدة التي من خلالها يمكن الحصول على وثيقة سفر خاصة للمولود الصغير.

استخراج وثيقة سفر مولود بالسعودية

سوف نوضح لحضراتكم كيفية إصدار وثيقة سفر للمولود، ولكن يجب تتوفر بعض من الشروط من اجل صدور نسخة من تلك الوثيقة، حيث يلزم على الأب الذهاب مقار وزارة الداخلية بالمملكة من اجل استخراج شهادة ميلاد بها اسم المولود الجديد، من ثم بعد استخراجها تتوجه إلي أحدي مكاتب وزارة الخارجية بالمملكة من اجل توثيق شهادة الميلاد، ولكن يلزم أحضار اصل جواز السفر الأب والأم وكذلك مع أحضار نسخة تضع بداخل ملف بلاستيك شفاف بداخله اربع صور خاصة بطفلك حديثة.

وقت أصدار وثيقة سفر مولود سوف تجد بانها تحتوي على 48 صفحة رسمية سوف تستلمها من الجهة المخصصة لاستخراج الوثائق والمستندات الرسمية، فانه يجب الاطلاع على كافة البنود من اجل كتابة كافة البيانات المتعلقة بكم، لذا يجب التأكد من صحة البيانات قبل تسليم ذلك النموذج الرسمي.

بعد الانتهاء من تصديق البيانات والحصول على جميع الأختام يرجي الانتظار لمدة شهر وسوف يقوم البريد السعودي بإرسال لك وثيقة السفر بدون دفع أي مبالغ مالية، وهنا قد تم الانتهاء من كيفية استخراج وثيقة سفر مولود بالسعودية بخطوات بسيطة وبدون تعقيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *