طريقة تجديد البطاقة الشخصية المصرية عن طريق النت

في واحدة من الخطوات الرائعة جدا التي تقدمها وزارة الداخلية المصرية منذ فترة قليلة جدا من الزمن،  هي تقديم خدمة استخراج وإصدار بطاقة الرقم القومي إلكترونيا، حيث قامت بإصدار بيان جاء فيه أمكانية عمل وتجديد البطاقة الشخصية المصرية عن طريق النت وتأتي هذه الخطوة حرصا من الوزارة على عدم التلاعب في الأوراق التي كانت تقدم إلي قطاع مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية.

حيث هناك الكثير من المواطنين المصريين يشتكون بتواجد بعض الأخطاء بالبطائق الشخصية الخاص بهم فيجدون أخطاء بالاسم والعنوان وكذلك في الحالة الاجتماعية المؤهل والوظيفة وغيرها حيث أن الكثير من الناس يلجأ إلى استخدام البطاقات القديمة والتي لا يجدوا بها الأخطاء في البطاقة الرقم القومي الجديدة.

تجديد البطاقة الشخصية إلكترونيا

  • أولا يجب الدخول علي الموقع الرسمي لوزارة الداخلية المصرية على رابط قطاع مصلحة الأحوال المدنية، من ثم تقوم باتباع الخطوات بداخل البوابة الإلكترونية والتي سوف نوضحها لحضراتكم متابعي موقع ثقفني.
  • ثانيا يتم اختيار من الطلبات الموجودة بالقائمة التي على اليمين ” بطاقة الرقم القومي ” ، من ثم تقوم بتحديد إذا كنت تريد عمل بطاقة جديدة أو بدل تآلف أو تحديث بيانات، وغيرها من البيانات الأخري.
  • ثالثا تقوم بالقيام بإدخال كافة بياناتك بشكل صحيح مع التأكد من عدم وجود بها أي أخطاء ثم الضغط على تقديم، وفي الختام يأتي الدور على تحديد طريقة الدفع إذا كانت إلكترونيا أو عند الاستلام .

غرامة عدم تجديد بطاقة الرقم القومي

  • 100 جنية غرامة لمن يتأخر عن استخراج البطاقة لأول مرة باستثناء ذوي الإعاقة .
  • 100 جنية غرامة لمن يحتفظ ببطاقة الرقم القومى القديمة أو المنتهية ويعيد استخدامها.
  • 50 جنية غرامة لمن يتأخر عن تحديث بياناته في مدة أقصاها ثلاثة اشهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *