فتح بوابة المسار الإلكتروني للحج المخفض والميسر لحجاج الداخل – رابط الموقع للتسجيل haj.gov.sa

فتح بوابة المسار الإلكتروني للحج ، أطلقت وزارة الحج المسار الالكتروني من خلال موقعها الرسمي موقع المسار الإلكتروني لحجاج الداخل إستعداداً لموسم الحج العام الجاري .

ومن المتوقع دخول أكثر من مليون زائراً وهذا إعتباراً من أول يوم يتم فيه تدشين موقع  بوابة المسار الإلكتروني للحج .

شروط التسجيل في بوابة مسار الإلكتروني للحج

كما دعى محمد سعد القرشي عضو المجلس التنسيقي لشركات حجاج الداخل بأن على راغبي إتمام الحج هذا العام إلى إتمام الحجوزات الخاصة بهم عبر الموقع الإلكتروني لحجاج الداخل في وقتاً متبكر .

بوابة المسار الإلكتروني للحج هي البوابة الوحيدة لحجز موسم الحج

كما أشاد محمد سعد القرشي أن موقع المسار الالكتروني الحج الداخلي يعتبر البوابة الوحيدة التي يتمكن الزائر من خلاله حجز موسم الحج  1439 وإتمام الإجراءات على أحسن وجه ممكن ، كما أن يمتلك موقع مسار سيرفر متطور قد قامت به وزارة الحج ليتحمل أكبر قدر من عدد المسجاين عليه ويتحمل الضغط خلال أول يوم تسجيل .

أيضا من أهم مميزات موقع المسار الإلكتروني أنه مزود بدعم فني كبير جدا من خلال وزارة الحج كي يتم التعامل بإحترافية مع البوابة .

رابط بوابة المسار الإلكتروني للحج

وأكد القرشي أنه من المتوقع أن يكون إقبالاً كبيرا على التسجيل لموسم الحج خلال الموسم الجاري في الحج المخفض والميسر في بدايته ، وشدد القرشي أيضاً على من يرغب في التسجيل في بوابة المسار الإلكتروني للحج الإلتزام مواعيد فتح البوابة التي سوف تكون في الأول من ذو القعدة .

كما أعلنت وزارة الحج من خلال خدمات المستفيدين أن من قام بالحج من قبل في الخمس سنوات الماضية يمكنه أن القيام بالحج للمتوفي لصله القرابة الأولى ، كما يمكنه أيضا أن يقوم بتأدية فريضة الحج كمحرم مع زوجته أو أخته أو بنته لصلة القرابة الأولى ، وذلك من خلال الأحوال المدنية للمواطنين والجوازات للمقيمين .

أيضاً صرحت وزارة الحج أنه سوف يستمر التسجيل للألتحاق بموسم الحج للموسم الجاري حتى يوم 7 من ذي الحجة الشهر القادم من خلال موقع المسار الإلكتروني لحجاج الداخل مع عدم دفع أي مصاريف إضافية خارج نظام السداد .

https://youtu.be/uDpwPIkxxnE

هناك ثلاثة برامج لحج الداخل

  • برنامج الحج الميسر : تكاليف حجز البرنامج 3465 ريال .
  • برنامج الحج المخفض : تكاليف حجز البرنامج تتراوح أسعاره ما بين 3447 إلى 4797 ريال .
  • برنامج الحج : تكاليف حجز البرنامج 6508 إلى 11908 ريال .