وظائف جامعة أم القُرى | التقديم في 182 وظيفة أكاديمية

وظائف جامعة أم القُرى، أعلنت جامعة أم القرى عن حاجتها لشغل (182) وظيفة، من الوظائف الأكاديمية بنظام التعاقد بدوام كامل عن طريق المسابقة الوظيفية وذلك بمقر الجامعة الرئيسي وكليات المحافظات في الجموم والليث والقنفذة وأضم، وسوف نوضح شروط التقديم في وظائف أم القري وتوضيح التخصصات المطلوبة للتقديم في وظائف جامعة أم القُرى.

شروط وظائف جامعة أم القُرى

أوضحت الجامعة بأن من شروط التقديم على الوظائف الأكاديمية تتمثل في ما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يكون لائقًا صحيًا، وأن يجتاز المتقدم الاختبارات والمقابلات الوظيفية من اللجان والمجالس المختصة.
  • أن يكون المتقدم قد حصل على الدرجات العلمية من خلال الدراسة بالانتظام الكامل والإقامة في بلد الدراسة وألا يكون بالانتساب أو المراسلة أو التعليم عن بُعد.
  • أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة التصنيف المهني السعودي للتخصصات الصحية.
  • أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة (70%) على الأقل في اختبار هيئة التخصصات الصحية للمتقدمين للوظائف الصحية على وظيفة محاضر، زيادةً على أن يكون التقدم على وظيفة واحدة، وفي حال التقدم على أكثر من وظيفة تلغى جميع الطلبات، وكذلك كل طلب غير مكتمل أو غير مستوفٍ للشروط.

وقد أوضحت الجامعة أنه يُشترط الآتي أيضًا:

  • فيما يخص وظائف (محاضر): يجب ارتباط التخصص خلال مرحلتي (البكالوريوس والماجستير)، على ألا يقل التقدير العام عن جيد جدًا في كلتا المرحلتين، وألا يتعدى عمر المتقدم (34) عامًا لوظيفة محاضر، وأن تكون المؤهلات (البكالوريوس والماجستير) قد إصدارها من جانب جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها، مع ضرورة إرفاق معادلة الشهادة من وزارة التعليم.
  • فيمًا يتعلق بوظائف (أستاذ مساعد): ارتباط التخصص خلال مراحل (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه)، على ألا يقل التقدير عن جيد جدًا في كافة المراحل، وأن تكون المؤهلات (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه) صادرة عن جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها، مع ضرورة إرفاق معادلة الشهادة من وزارة التعليم، وألا يتعدى عمر المتقدم (45) عامًا لوظيفة أستاذ مساعد.

طريقة التقديم في الوظائف الشاغرة للجامعة

يتم تقديم طلب توظيف بالوظائف الخالية عن طريق الدخول علي موقع الجامعة التالي (منصة التوظيف) علي أن يتم اختيار التخصص المناسب لكل شخص والتحقق من توافر كافة شروط التقديم والتعرف علي مهارات العمل المطلوبة للتقديم، ثم تسجيل طلب توظيف جديد في المنصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *