وداعًا للأرق وقلة النوم.. علاج الأرق باستخدام الأعشاب الطبيعية طريقة آمنة جدا ومجربة

الأرق من المشاكل التي تصيب الكثير من الأشخاص نتيجة التفكير والضغط العصبي المستمر وهذه المشكلة قد تؤثر تأثيرا سلبيا على الشخص المصاب بالأرق حيث تزيد من عملية التوتر ونجد أن الكثير من الأشخاص المصابين بهذا المرض يلجأون إلى استخدام الكثير من الأدوية ومنها الحبوب المهدئة أو الحبوب المنومة وهذه الحبوب لها أثار غير حميدة على  السلوك الشخصي لهذا الشخص ونحن في مقالنا هذا سوف نعرض لحضراتكم مجموعه من الأعشاب التي تساعد على علاج الأرق وقلة النوم.

علاج الأرق باستخدام الأعشاب الطبيعية

  • أولا استخدام البابونج

فنبات البابونج من النباتات العشبية التي تحتوي على مضادات الأكسدة فعند تناولها تساعد على الهدوء والاسترخاء والنوم ويتم استعمال هذا العشب البابونج قبل النوم بربع ساعة.

  • ثانيا النعناع

فنبات النعناع من النباتات التي أثبتت قدرة وفاعلية على الهدوء والاسترخاء حيث أن النعناع يساعد بصورة طبيعية على النوم ويتم تناول كوب نعناع قبل النوم مباشره فهو يعمل على تهدئه الجهاز العصبي والاسترخاء.

  • ثالثا اليانسون

نبات اليانسون من النباتات العشبية المهمة التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي بيت حيث أن نبات اليانسون من النباتات العشبية الهامة جدا لجهاز المناعة فهو يعمل على تهدئة الأعصاب والاسترخاء لما يحتويه لما يحتويه من فيتامينات أيضا هذا النبات اليانسون كل ما يميزه انه له القدرة في علاج الأرق وقلة النوم ويتم تناول كوب واحد منه قبل النوم بربع ساعة.

أعشاب طبيعية لتهدئة الأعصاب والمساعدة على الاسترخاء

بعد يوم طويل من الجهد والعمل لا بد أن نحصل على استرخاء للأعصاب من أجل أن نعيد النشاط مرة أخرى إلى أجسادنا وهناك أعشاب ممتازة تساعد في ذلك الأمر ومنها:

  • نبات اللافندر

فهذا النبات العشبي هو من الاعشاب المهدئه للأعصاب فهو يعمل على الاسترخاء والهدوء لما به من فيتامينات وهذه الفيتامينات كميتها عالية فهي تساعد في علاج الأرق وقلة النوم ويتم تناول كوب منه قبل النوم مباشرة.

  • مغلي الشوفان

فمغلي الشوفان من النباتات العشبية التي تعمل على إفراز هرمون الميلاتونين وهذا الهرمون يعمل على القيام تهدئة الجهاز العصبي ويتم تناول كوب من مغلي الشوفان قبل النوم ويجب أن يصفى ويشرب دافئا حيث انه يتم وضع ملعقة كبيرة من مسحوق نبات الشوفان العشبي على كوب ماء مغلي.

  • مغلي الناردين

وعشب الناردين هو منوم طبيعي فيجب أولا نقع كمية من أعشاب الناردين في الماء البارد لمدة خمس ساعات ثم بعد ذلك نقوم بغليها على النار ثم تصفى وتشرب قبل النوم.

  • أعشاب فاليريان

عشب الفاليريان من الأعشاب الطبيعية التي تدخل في علاج القلق والتوتر والاكتئاب ويتم تناول هذا العشب بكيفية معينة وهي إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الفاليريان على كوب ماء مغلي ويتم شربه  قبل النوم مباشرة.

قدمنا لكم أفضل الأعشاب الطبيعية المجربة في الطب البديل والتي تعمل على الاسترخاء والحصول على الراحة الجسدية والنفسية في ذات الوقت من أجل تقليل التعب والمجهود، فقط يتم تحضيرها كما مذكور وسوف تشعرون بتحسن كبير جدًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *