سلم رواتب المتقاعدين الجديد 1446 في المملكة العربية السعودية

سلم رواتب المتقاعدين الجديد، يعتبر من اهم الأخبار التي يتم البحث عنها من قبل الكثيرين في المملكة العربية السعودية خصوصا من تجاوز سن التقاعد، هذا لأنة يوضح تفاصيل رواتب المتقاعدين وان كان هناك زيادة أم لا، وتعتبر المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعيه بالاشتراك مع مؤسسة التقاعد هي المسؤولة عن سلم رواتب المتقاعدين، راتب التقاعد ما هو إلا راتب شهري يقدم للشخص المتقاعد من قبل المؤسسة التي كان يعمل بها نظيرا لعملة وجهوده خلال السنوات التي عمل بها، لهذا يعتبر من اهم الأخبار المتداولة داخل الأراضي السعودية، ومن خلال هذه المقالة سوف نتعرف على كل التفاصيل الخاصة بهذا الامر.

سلم رواتب المتقاعدين الجديد

كان قد تم تغيير موعد صرف رواتب المتقاعدين في المملكة العربية السعودية، حيث كان فى السابق يتم ايداع رواتب المتقاعدين يوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، أما الآن فقد تم تعديل هذا الموعد ليصبح اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ولهذا نجد ان الكثيرين يرغبون في معرفة سلم رواتب المتقاعدين الجديد خصوصا بعد تغيير موعد الصرف، من اجل ان يتم التعرف ان كان هناك زيادة أم لا، وفي السطور التالية سنتعرف على جدول رواتب المتقاعدين الجديد.

جدول رواتب المتقاعدين الجديد

  • المرتبة الوظيفية الأولى: الأشخاص المتقاعدين الذين كانوا يعملون في المرتبة الوظيفية الأولى سوف يحصلون على راتب يبدأ من 3,000 ريال سعودي في الشهر، ويصل إلى 4800 ريال سعودي.
  • المرتبة الوظيفية الثانية: الأشخاص الذين يستحقون إلى الرواتب الخاصة بالتقاعد، سوف يحصلون على راتب يبدأ من 3430 ريال سعودي، و يصل إلى 5740 ريال سعودي.
  • المرتبة الوظيفية الثالثة: الأشخاص الذين كانوا يعملون في وظائف من المرتبة الثالثة سوف يحصلون على راتب يبدأ من 3945 ريال سعودي، أما بالنسبة للمرتبة الخامسة عشر يصل الراتب الخاص بها إلى 6605 ريال سعودي.
  • المرتبة الرابعة الوظيفية: المستفيدين من معاش التقاعد في المملكة العربية السعودية للدرجة الرابعة، سوف يحصلون على راتب شهري يبدأ من 4530 ريال سعودي، وسوف يصل إلى 7750 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *