مواقع و تطبيقات مجانية لتطوير اللغة الانجليزية من المنزل

نقضي العديد من السنوات في دراسة اللغة الانجليزية في المدارس و الجامعة دون ادني فائدة ذلك لأننا ننسي حقيقة أن تطور اللغة الحقيقي يبدأ من خلالنا و المدارس و الجامعات لا تعطيني سوا الأساسيات و ربما نصل للمستوي B1 \ B2 من خلالهم لكن لتحقيق الطلاقة في اللغة و الوصول لمستوي C1\C2 يجب اتباع العديد من النصائح و سوف نقدم لكم في هذا المقال أهم النصائح و التطبيقات التي سوف تساعد بشكل كبير علي تطوركم الملحوظ .

النصيحة الأولي

أحط نفسك بمفردات اللغة من كل جهة سواء الفيديوهات أو المقالات و نشرات الأخبار علي سبيل المثال إذا انتشر خبر عالمي علي وسائل التواصل الاجتماعي و قراءته بلغتك الأم القي عليه نظرة باللغة الانجليزية و دون المفردات الجديدة قدر استطاعتك و ابحث عن أمثلة تستخدم بها هذه المفردات في جمل متنوعة و ركز علي التغذية البصرية حيث تحفظ العين  الكلمات أولا قبل العقل و بالنسبة للفيديوهات فإذا أردت أن تبحث عن شئ في YouTube فاسمع إلي المتحدثين الأصليين للغة كل يوم لمدة ساعتين علي الأقل في مواضيع مختلفة من صحة أو رياضة أو عناية بالنفس و الذات .

النصيحة الثانية

تابع الصفحات الانجليزية علي الإنترنت في الأشياء التي تفضلها  مثل صفحات الطبيعة و السفر حول البلدان أو الصفحات التي تنشر قصص مصورة و اسمع الأفلام و لاحظ كيف يستخدمون الكلمات البسيطة و دمجها مع بعض لتعطي كلمة أخري ذات معني مختلف.

النصيحة الثالثة

عند تعلم كلمة جديدة احرص علي أن تسمع نطقها من المتحدث الأصلي حتي تثبت في عقلك بالنطق الصحيح و اكثر المواقع التي توفر هذه الميزة هو موقع YouGlish for English سوف تجده علي Google تكتب به الكلمة و يحضر لك العديد من الفيديوهات التي ينطقها فيها المتحدث الأصلي هذه الكلمة.

تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية

  • TED يوفر العديد من الفيديوهات المترجمة سواء بالعربية أو اللغة الانجليزية .
  • Tongo – تعلم الانجليزية .
  • Drops تعلم اللغة الانجليزية .
  • Pinterest يحتوي علي العديد من لقطات الأفلام و الكلمات المفيدة.

تطبيق مدفوع

  • “Cambly” لا اعتقد أن الكثير سوف يلجئ إليه و لكنه مفيد للغاية و يوفر دروس مباشرة من متحدثين اللغة الأصليين عيبه الوحيد انه يحتاج إلي المال.