إجراءات القبول في جامعة الأميرة نورة للعام الدراسي الجديد

قامت جامعة الأميرة نورة في المملكة العربية السعودية بتحديد إجراءات القبول في الجامعة للطلاب والطالبات وذلك للانضمام إلى أحد تخصصاتها في العام الأكاديمي 1446 هجريًا، وهذه الإجراءات يتم اتباعها فور الإعلان عن نتائج الترشيح المبدئي والتي يمكن الاستعلام عنها من خلال عمادة القبول والتسجيل الإلكترونية بالبيانات الخاصة بالطالب أو الطالبة، وتعتبر الجامعة من أبرز المؤسسات التعليمية في المملكة والتي تستقبل آلاف سنويًا من الطلاب حملة الشهادة الثانوية.

إجراءات القبول في جامعة الأميرة نورة

حددت عمادة القبول والتسجيل ما هي إجراءات القبول في جامعة الأميرة نورة وهي الخطوة التي تلي الإعلان عن النتائج رسميًا وقد تمثلت هذه الإجراءات في التالي:

  • صدور الرقم الجامعي للطالب والذي يسمح له بالدخول إلى الموقع الإلكتروني للجامعة والاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها له الجامعة، والانتقال إلى البريد الجامعي أيضًا، وسوف تشهد الفترة القادمة إرسال الأرقام الجامعية للطلاب من خلال الرسائل النصية القصيرة في موعد أقصاه الخامس من شهر أغسطس المقبل.
  • ويلي الخطوة السابقة الإعلان عن الجدول الدراسي والمقررات للطلاب والطالبات المستجدين بالجامعة الراغبين في الحصول على درجة البكالوريوس ويمكن متابعة البريد الجامعي للاطلاع على هذه الجداول بالتفصيل بعد اعتمادها بشكل رسمي.
  • بعد الانتهاء من اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية يتم إصدار البطاقة الجامعية للطلاب ومن المتوقع أن يكون ذلك في الفترة من الرابع وحتى الثامن من شهر أغسطس القادم، ويمكن متابعة الحسابات الرسمية الخاصة بالجامعة لمعرفة المزيد من التفاصيل.

اللقاء التعريفي بجامعة الأميرة نورة

كما أن هناك برنامج تعريفي وهو يستهدف الطالبات وسيكون خلال الفترة من الثامن عشر من شهر أغسطس 2024 القادم وحتى يوم 22 من الشهر ذاته، وسوف تقوم الجامعة بتحديد الموعد من خلال إرسال رسالة إلكترونية للبريد الجامعي الخاص بكل طالبة.

وستشهد الفترة المقبلة الإعلان عن خدمة إدخال رقم الآيبان الخاص بالطالبات عبر النظام الجامعي، ويمكن الاستعلام عن المزيد من التفاصيل والمعلومات من خلال زيارة حسابات الجامعة على منصات التواصل الاجتماعي أو الدخول إلى بوابة عمادة القبول والتسجيل للاطلاع على دليل إجراءات ما بعد القبول لهذا العام.