شروط التمويل الشخصي البنك الأهلي السعودي للمقيمين والمواطنين

شروط التمويل الشخصي البنك الأهلي السعودي من أكثر الشروط بحثًا من قبل الأفراد داخل المملكة العربية السعودية سواء المقيمين بها أو المواطنين، حيث يوفر البنك عددًا من منتجات تمويل الأفراد لجذب أكبر عدد من العملاء، ويتميز البنك بتوفيره كذلك لمنتجات التمويل الأخرى المتمثلة في التمويل العقاري وتمويل السيارات، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على شروط التمويل الشخصي البنك الأهلي السعودي.

شروط التمويل الشخصي البنك الأهلي السعودي

يمنح البنك العديد من المزايا لراغبي الاستفادة من المنتجات المختلفة التي يتم طرحها من البنك إلا أنه تم وضع شروط تمويل الأفراد من الأهلي السعودي والتي لا يمكن الاستفادة من منتجات التمويل إلا باستيفائها وتتمثل تلك الشروط في:

  • أتاح البنك إمكانية التمويل لكافة المقيمين داخل المملكة وكذلك المواطنين.
  • يلتزم العميل سواء أكان عاملًا بالقطاع الحكومي أو الخاص بتحويل راتبه إلى حسابه لدى البنك عبر نظام سريع.
  • إذا كان المواطن سعوديًا فيمكنه التقديم على التمويل بدءً من راتب 3000 ريال، أما المقيمين فيمكنهم التقديم فقط إذا كان راتبهم يبدأ من 4000 ريال.
  • للسعودي التقديم بعد مضي شهر واحد في جهة عمله الحالية بالقطاع الحكومي، أما في حالة العمل بكبري الشركات بالمملكة فيتم التقديم بعد مضي 3 أشهر، إذا كان عاملًا بالقطاع الخاص فيجب مضي سنة كاملة بجهة العمل قبل تقديم الطلب.
  • للمقيم التقديم بعد مضي سنة كاملة بالقطاع الخاص، أو يمكن الاستفادة من التمويل بعد مرور 3 أشهر إذا كان عاملًا بالقطاع الحكومي أو كبرى الشركات.
  • لابد أن يكون السعودي بالغ لسن 18 عامًا وقت التقديم، وغير السعودي لا يمكنه التقديم إلا بعد بلوغ سن 22 عام.
  • يشترط ألا يتجاوز عمر المقيم أو السعودي سن 60 عامًا عند استحقاق أخر قسط، بخلاف المتقاعدين فيمكن وصول الحد الأقصى للعمر حتى 75 عامًا.

خطوات التقديم على التمويل الشخصي

أتاح البنك التقديم على التمويل الشخصي من خلال إتباع الإجراءات التالية:

ثم النقر على نوع المنتج المراد الاستفادة منه ويتم فتح نافذة جديدة من خلالها يتم طلب بعض المعلومات الخاصة بالعميل وبمجرد الانتهاء من إدخالها يتم إرسال المعلومات إلى البنك وسوف يقوم الموظف المختص بالتواصل معك، وذلك لإنهاء الإجراءات عن طريق أحد الفروع.