أقوى خلطة منزلية للتخلص من الصراصير والحشرات الزاحفة نهائيا بدون مبيدات

افضل طريقة للتخلص من الصراصير للأبد، من الحشرات المزعجة والتي تسبب الأشمئزاز هي الصراصير، فهي تتواجد وتتكاثر دوما فى المطبخ والحمام، فالمطبخ تكثر به بسبب كثرة وجود بقايا الأطعمة، والحمام تكثر به بسبب خروجها من البالوعة، لذا ينصح دومآ بتنظيف المطبخ بشكل مستمر ودائم، مع التخلص من بقايا الأطعمة ومسح المطبخ باالمنظفات والمطهرات من الأرضية إلى الرخامة، لذا يجب تنظيف المنزل بالكامل كي تتجنبي وجود الصراصير والحشرات الزاحفة أجمع، لذا هنا في هذا المقال سوف نقدم لكى حيل وخلطات منزلية تخلصك من الصراصير نهائيا بشكل أمن وسريع.

خلطة منزلية للتخلص من الحشرات والصراصير نهائيا

يعتبر هذه الطرق هي الاكثر فعالية وأمان في التخلص من الصراصير والحشرات بدون مبيدات او مواد سامة فلنتعرف عليها:

التنظيف بالخل للتخلص من الصراصير

كل ماعليكي هو أحضار وعاء من الماء الساخن موضوع به كوب من الخل الأبيض، ثم قومي بتنظيف أسطح وأرضيات المطبخ، مع سكب كمية وفيرة من هذا المزيج في أعين الصرف الخاصه بالمطبخ او الحمام، فهذا الخليط له فعالية في طرد الصراصير لانها تنزعج من رائحة الخل.

كما يجب مسح الأواني والأجهزة الكهربية مثل الخلاط والبوتجاز والثلاجة والميكرويف، بخليط الخل حتى تتعقم وتتخلصي من البكتيريا والجراثيم، كما يجب تنظيف الارضيات بالكلور أيضا فهو ذات فعالية في التطهير والتنظيف.

خلطة السكر والكربونات للتخلص من الصراصير

يعتبر هذا سم خفي لقتل الصراصير والحشرات الزاحفة، فهو طعام للصراصير تتخفي به سم أبيض يسمى الكربونات الصودا، لذا عليك خلط كمية قليلة ومتساوية من الكربونات والسكر وتوضع في اماكن تواجد الصراصير والحشرات.

التخلص من القمامة والفضلات لطرد الصراصير

من أكثر الاماكن التي تكثر بها الصراصير هي القمامة، فهي دوما رطبة وبها أطعمة فاسدة ومتعفنة، لذا تعتبر بيئة ملائمة لنمو الصراصير، فكل ماعليكي هو التخلص من القمامة كل ليلة.

التخلص من بقايا الأطعمة للقضاء على الصراصير

يجب تنظيف المطبخ اول باول مع التخلص من بقايا الاطعمة برميها في النفايات، كما يجب تنظيف المطبخ كله، بشكل دوري ودائم لتجنب تكاثر ووجود الصراصير، كما يجب تغطية الاطعمة السليمة دوما، كما يمكنك وضع نعناع او نشا في الثلاجة لتجنب دخول الصراصير الى الثلاجة.