فوائد تناول الشوفان في وجبة الفطور وتأثيره علي الوزن

فوائد تناول الشوفان في وجبة الفطور، حيث ينصح عدد كبير من الخبراء بالحرص على تناول الشوفان في وجبة الفطور بشكل يومي من أجل الفوز بوجبة مغذية، حيث يوفر الشوفان العديد من الفوائد الصحية نظرًا لأنه غني بالمواد المغذية للجسم، ثم أنه يحقق العديد من المزايا المرتبطة بإنقاص الوزن للأشخاص التي تعاني من زيادة الوزن بشكل ملحوظ، لذا عبر منصتنا نلقي الضوء علي فوائد تناول الشوفان في وجبة الفطور.

فوائد تناول الشوفان في وجبة الفطور

نصح الخبراء بضرورة تناول الشوفان في وجبة الفطور بسبب ما يتم الحصول عليه من مميزات صحية هامة لجسم الإنسان، ومن أهم هذه الفوائد ما يلي.

إنقاص الوزن

يعد الشوفان منخفض للسعرات الحرارية، وغني بالألياف؛ لذا فإنه يساعد بشكل كبير على الشعور بالشبع مدة أطول خلال اليوم؛ وعلى هذا يمكن أن يعزز جهود إنقاص الوزن، والعمل علي تقليل الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية، بما يساعد بشكل عام علي تخسيس الدهون في مناطق الجسم المختلفة والعمل علي حرقها.

الشوفان غني بالمواد المغذية

الشوفان يعد مصدرًا متوازنًا لجميع العناصر الغذائية؛ بسبب أنه غني بالفيتامينات وبعدد كبير من المعادن ومضادات الأكسدة الأساسية، التي تعمل علي تلبية احتياجات الجسم منذ بداية اليوم، فيجب الالتزام يوميًا بتناوله والاستفادة من هذه العناصر.

مفيد لصحة الجهاز الهضمي

حيث يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف القابلة التي تعد قابلة للذوبان؛ بما يساعد علي تحسين حركات الأمعاء المنتظمة، كما أنه يعمل علي دعم بكتيريا الأمعاء المفيدة للجسم، وعلي هذا تناوله بشكل مستمر يحقق التوازن والاستقرار للجهاز الهضمي.

نسبة السكر في الدم

الألياف التي توجد في الشوفان تعمل بدورها علي إبطاء امتصاص السكر؛ بما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم بشكل جيد، ويعمل علي منع ارتفاعه، لذا يجب تناوله يوميًا للمحافظة علي نسبة السكر في الدم.

المحافظة علي صحة القلب

يمكن أن يخفض الشوفان من مستويات الكولسترول السيئ LDL؛ بما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب مثل الجلطات والسكتات القلبية وغيرها من الأمراض القلبية الأخري.