وفاة اللاعب احمد رفعت بعد تدهور مفاجيء في حالته الصحية

أعلن نادي مودرن سبورت “فيوتشر” سابقاً وفاة لاعبه ولاعب منتخب مصر الأول أحمد رفعت بعد حدوث تدهور شديد مفاجيء في حالته الصحية تم نقله على أثره إلى إحدى المستشفيات حيث وافته المنية عن عمر يناهز 31 عاماً، بعد معاناة كبيرة عقب تعرضه لأزمة صحية في الحادي عشر من مارس 2024، كما أعرب النادي عن خالص تعازيه لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية.

من هو اللاعب أحمد رفعت

هو أحمد السيد رفعت أحمد من مواليد 20 يونيو 1993، ولد بمحافظة كفر الشيخ ولعب للعديد من الاندية المصرية على رأسها نادي الزمالك ونادي انبي والمصري  والإتحاد السكندري ونادي الوحدة وأخيرا مودرن فيوتشر.

الأزمة الصحية التي تعرض لها أحمد رفعت

منذ أربعة أشهر في الحادي عشر من شهر مارس الماضي تعرض اللاعب الشاب أحمد رفعت لوعكة صحية مفاجئة، حيث أصيب بمرض اختلال كهرباء القلب الذي يتسبب في حدوث توقف لعضلة القلب أثناء مشاركته مع فريقه في مباراة أمام نادي الاتحاد السكندري بمحافظة الإسكندرية مما تسبب في دخول اللاعب في حالة إغماء دخل على أثرها المستشفى، وأجريت له عملية قسطرة بالقلب، واستمرت الفرق الطبية في متابعة حالة اللاعب وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة مع إجراء غسيل تنشيطي للكلى.

وفاة اللاعب احمد رفعت

وبسبب حالته الصحية استمر مكوث “رفعت” بالعناية المركزة بالمستشفى مدة شهر، ثم انتقل بعدها إلى منزله، واستمرت المتابعة للحالة للوقوف على أسباب تعرض اللاعب لهذه الوعكة، واستقر تشخيص الأطباء لحالة أحمد رفعت بنسبة كبيرة على وجود جلطة بالقلب.

زيارة أحمد رفعت للفريق قبل وفاته

قام اللاعب بزيارة مران فريق مودرن فيوتشر في 24 يونيو 2024، اي قبل وفاته بحوالي عشرة أيام، وتم ذلك بناءً على دعوة تم توجيهها للاعب من المدير التنفيذي للنادي هيثم عرابي، ولاقى اللاعب ترحيباً كبيراً من زملائه.

كما حل رحمه الله ضيفاً على عدد من البرامج التلفزيونية عقب تحسن حالته، وطمأن جمهوره على إمكانية عودته قريباً إلى الملاعب حسب ما قاله له الأطباء، كما أوضح أنه تحت الملاحظة ويتناول أدويته 5 إلى 6 مرات يومياً، وقد كان يعاني من الضغط النفسي نتيجة خوفه عودة الأزمة مرة أخرى والتي عاودته فجر اليوم السبت ثم نقل إلى المستشفى وتوفي حال وصوله.