قرار تمديد المقابل المالي 2024 كم مدة التمديد وعدد العمال وزارة الموارد توضح

قرار تمديد المقابل المالي 2024 صدر بشأنه بعض التفاصيل من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية تمديد المقابل المالي . بمدة زمنية محددة علي المنشآت الصغيرة في المملكة العربية السعودية . كما تم تحديد عدد العمال المسموح بها في المنشآت ليسري عليها  بنود تمديد المقابل المالي . ونوهت الوزارة عن بعض الضوابط الخاصة بذلك الشأن وعن تفاصيل تلك التنويهات نتعرف . عليها في سطور مقال “موقع ثقفني” القادمة فتابعونا.

قرار تمديد المقابل المالي 2024

صدر اليوم بشأن تمديد المقابل المالي عدد من القرارات المختلفة من مجلس الوزراء السعودي . بشأن الهيكل العملي للمنشآت الصغيرة والدليل التنظيمي وغيرها من قرارات تمديد المقابل المالي . كما صدرت بعض القرارات المتعلقة بوزارة التعليم السعودي ووزارة الرياضة السعودية . كذلك بجانب الموافقة علي منح مدة أخري في المقابل المالي للمنشآت بشرط أن يكون عدد العمال في أي منشأة لا يزيد عن 9 عمال . كما يشمل ذلك العدد صاحب العمل أيضاً وتم تحديد المدة وهي ثلاث سنوات فقط .

تمديد المقابل المالي للمنشآت الصغيرة

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن ذلك القرار بأن القرار سيشمل أعفاء عدد 2 . من الوافدين أياً كانت جنستهم كما يسري القرار عليها في حالة عملهم في منشأة معينة في السعودية . كذلك بجانب تمديد المقابل المالي يسري في حالة أن مالك العمل متفرغاً للعمل في مؤسسته ويجب . أن يكون مسجلاً في التأمينات الاجتماعية وبعض التصريحات الأخري نتعرف عليها بفقرة مقال “موقع ثقفني” التالية .

قرار تمديد المقابل المالي
أعفاء العمال في تمديد المقابل المالي

مدة تمديد المقابل المالي

نوهت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بأن المدة هي 3 سنوات كما ذكرنا في . الفقرة السابقة من مقال اليوم كما أن القرار يشمل أعفاء 4 من العمال في أي منشأة بالسعودية في حالة . أن مالك العمل متفرغ للعمل ومسجل أيضاً بالتأمينات الاجتماعية كذلك بجانب . أذأ كان أحد العاملين سعودي الجنسية غير مالك العمل يجب أن يكون أيضاً متفرغاً . للعمل ويكون القرار شامل أعفاء 4 عاملين علي أقصي تقدير .

قرار تمديد المقابل المالي 2024 صرحت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بالمدة الزمنية المقررة للتطبيق للمنشآت التي لا يزيد عدد عمالها عن 9 عمال وذلك ما تم توضيحه في سطور مقال “موقع ثقفني” السابقة .