السعودية تعلن بعض العقوبات القانونية على الوافدين

ذكر أن الكثير من الأشخاص من جميع بلدان العالم يذهبون إلى المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل العمل وكسب الرزق، لكن مع توافد الكثير من العمالة الوافدة إلى الأراضي السعودية أصبح ذلك يعمل على انتشار بعض الجرائم خاصة في الفترات الأخيرة، لهذا عملت الحكومة السعودية على تطبيق عقوبات على الوافدين، وللمزيد عن العقوبات الجديدة في المملكة تابعونا.

فرض المملكة بعض العقوبات الجديدة على الوافدين

بالتزامن مع توافد الكثير من العمالة الخارجية إلى المملكة، أعلنت الحكومة والجهات المختصة في المملكة السعودية على فرض وتطبيق بعض العقوبات حال ارتكاب الجرائم من الوافدين، وذلك من أجل الحفاظ على أمن واستقرار المملكة، بالإضافة إلى إلزام كافة المواطنين والوافدين على الالتزام بالقوانين والضوابط التي تفرضها الحكومة السعودية.

العقوبات القانونية في السعودية

فرضت الحكومة السعودية العديد من العقوبات القانونية، وتتمثل تلك العقوبات في التالي:

  • يتم معاقبة كل من واقع ذكرًا برضاه بالحبس لمدة تبدأ من ثلاث سنوات وتصل إلى سبع سنوات، وقد تصل العقوبة إلى الترحيل من البلاد للذكر الذي يحمل الجنسية الأجنبية.
  • إذا ثبت إقامة شخص علاقة جنسية غير مشروعة فيتم فرض غرامة مالية قد تصل إلى 10 آلاف ريال سعودي أو الحبس لمدة لا تتجاوز 6 أشهر.
  • إذا تفوه الشخص بكلمات تحمل معاني أو كلمات فاضحة فيتم معاقبة الشخص بالسجن مدة لا تتجاوز الثلاث سنوات وغرامة تصل إلى 100 ألف ريال سعودي، وقد تصل في بعض الحالات إلى الترحيل من البلاد.
  • إذا قام الشخص الوافد بالتطفل على أي أنثى في خلوتها أو تنكر في زي وقام بالدخول إلى مكان يتواجد به النساء بعقوبة تصل بالسجن لمدة ثلاث سنوات وغرامة مالية تبلغ نحو 100 ألف ريال سعودي.
إعلان السعودية بعض العقوبات القانونية على الوافدين
إعلان السعودية بعض العقوبات القانونية على الوافدين

أهداف الحكومة السعودية في فرض العقوبات على الوافدين

تهدف الحكومة السعودية من خلال فرضها لتلك القوانين على الآتي:

  • المحافظة على أمن واستقرار البلاد.
  • إلزام الوافدين الالتزام بالقوانين والخوف من أنه في حال مخالفتها يتم الترحيل.
  • الالتزام بالمحافظة على ضوابط الشريعة الإسلامية ومنع انتشار الفواحش في الأراضي العربية السعودية.