متى تنتهي الإجازة الاضطرارية 1445 للمعلمين في السعودية 2024

الكادر التعليمي بالمملكة العربية السعودية يطرحون سؤال متى تنتهي الإجازة الاضطرارية 1445 وهي واحدة من العطلات الرسمية التي يحصل عليها كافة المعلمين القدامى أو المستجدين، ووزارة التعليم السعودية حددت موعد ثابت لنهاية هذه الإجازة من كل سنة ميلادية، كذلك يحق لكل معلم الاستعلام عن الإجازة الاضطرارية المخصصة له عبر الموقع الإلكتروني جدارة.

الإجازة الاضطرارية للمعلمين 1445

داخل النظام التعليمي بالمملكة العربية السعودية يحق للمعلمين الحصول على مجموعة من الإجازات، والعطلات الرسمية المتعارف عليها بالمملكة السعودية، ولكن الإجازة الاضطرارية تخص الكادر التعليمي، والتي تنص عليها بنود المادة 104 في اللائحة الخاصة بالموارد البشرية، وهي إجازة مدتها 5 أيام خلال السنة الميلادية، وتكون مدفوعة الأجر يحصل عليها جميع المعلمين القدامى والمستجدين.

ويشترط الاستفادة من الإجازة قبل انتهاء السنة الميلادية لأنه لا يتم ترحيلها إلى العام القادم، والجدير بالذكر من شروط الحصول على الإجازة الاضطرارية موافقة المدير المباشر، كما أن الإجازة الاضطرارية للمعلمين لا تؤثر على مفاضلة النقل الخارجي أو الداخلي، حيث أنها مستثناة من هذا الحساب.

متى تنتهي الإجازة الاضطرارية 1445

مع بداية السنة الميلادية يتساءل المعلمين بالمملكة العربية السعودية متى تنتهي الإجازة الاضطرارية لهذا العام، ووفقًا لقانون الدولة تنتهي الإجازة الاضطرارية مع نهاية السنة الميلادية، وبالتالي الإجازة الاضطرارية لعام 1445 انتهت يوم الأحد 31 من شهر ديسمبر لعام 2023 ميلاديًا، والموافق 18/6/1445 هجريًا.

ليبدأ رصيد الإجازة الاضطرارية الجديد يوم الأثنين الموافق 1 من شهر يناير لعام 2024 ميلاديًا، والموافق أيضًا 19/6/1445 هجريًا، وتذكر دائمًا أنه من الضروري استخدام الرصيد الاضطراري بشكل دقيق تبعًا للتوجيهات، والتعليمات الصادرة من وزارة التعليم السعودية.

الاستعلام عن الإجازة الاضطرارية 1445

خصصت وزارة التعليم للمعلمين والمعلمات منصة إلكترونية خاصة بالإدارة الإلكترونية لشؤون الموظفين، وهي منصة جدارة التي يمكن من خلالها الاستعلام عن الإجازة الاضطرارية على النحو التالي:

  • أولًا الدخول على النظام الإلكتروني لمنصة جدارة من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • تسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • من القائمة اضغط على تبويب استعلام عن الرصيد الاضطراري.

والجدير بالذكر أنه على المعلمين الاحتفاظ بتاريخ بداية ونهاية الرصيد الاضطراري لعام 1445 هجريًا، وذلك لاستخدامه في حالة الاستعلام عن الرصيد الاضطراري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *