عاجل .. أرامكو السعودية تعلن زيادة سعر الوقود 2024 تعرف على التفاصيل

أعلنت شركة أرامكو السعودية عن زيادة سعر الوقود في نهاية اجتماعها المنعقد في بداية عام 2024. حيث أوضحت أن هناك تعديل في بعض أنواع الوقود المستخدم مع الإبقاء على أسعار الأنواع الأخرى. حيث جاء تحريك أسعار الوقود بعد تثبيتها لفترة طويلة. وخلال السطور القليلة القادمة سيتم شرح تفاصيل نتائج المراجعات التي قامت بها شركة أرامكو . وما هي أسعار مشتقات البترول بعد الزيادات؟.

أسعار وقود الديزل

أرامكو السعودية تعلن زيادة سعر وقود 2024

نشرت الصحف الرسمية السعودية خبر زيادة أسعار وقود الديزل بنسبة 53% عن القيمة السابقة بقيمة وصلت إلى 75 هللة سعودية ليصل قيمة اللتر من وقود الديزل إلى 1.15 ريال سعودي. وقد أعلنت شركة أرامكو السعودية عن تثبيت باقي أسعار فئات الوقود والمشتقات الأخرى بدون أي زيادات وذلك بعد قيام شركة أرامكو بمراجعة أسعار الوقود بمشتقاته المختلفة خلال اجتماعها الأخير المنعقد في بداية عام 2024.

أسعار الوقود ومشتقاته بعد الزيادة الجديدة

أعلنت شركة أرامكو السعودية ووفقا لما جاء على صفحتها الإلكترونية الرسمية وكذلك طبقاً لما نُشر بالصحف السعودية الرسمية بأن أسعار فئات الوقود المختلفة كالتالى :

  • سعر اللتر من وقود الديزل هو 1.15 ريال سعودى للتر الواحد بزيادة 75 هللة.
  • ثبات سعر بنزين 95 ليكون 2,33 ريال سعودى للتر الواحد.
  • الإبقاء على سعر بنزين 91 ليكون 2,18 ريال سعودي للتر الواحد.
  • كما أن سعر الغاز المسال بقيمة 0,95 ريال سعودي.
  • سعر الكيروسين هو 0,93 ريال سعودي.

توقيتات مراجعات شركة أرامكو السعودية

تقوم شركة أرامكو السعودية بعمل مراجعات على أسعار جميع مشتقات الوقود بشكل دوري كل شهر وإقرارها من وزارة الطاقة والبترول السعودية وذلك لخلق التوافق ومنع تأثر الفئات المختلفة من المستهلكين بالتغيرات في أسعار الصادرات.

أسعار الديزل

ووفقاً لهذه القرارات الجديدة تقوم جميع محطات الوقود على مستوى جميع أنحاء المملكة بعمل جرد كامل لجميع المتبقيات من مشتقات الوقود بالكامل ووضع التسعيرة الجديدة التي أقرتها الشركة وكان ذلك اعتباراً من الأول من يناير لعام 2024.

وبهذا نكون قد قمنا بشرح كافة تفاصيل الأسعار الجديدة التي أقرتها شركة أرامكو السعودية بعد نهاية اجتماعها المنعقد في الأول من يناير 2024 كما تعرضنا لذكر أسعار اللتر لجميع المشتقات سواء التي زادت أو تم تثبيتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *