ماسك الزبادي للشعر وتفتيح وتنظيف البشرة وإزالة الهالات السوداء

ماسك الزبادي للشعر والبشرة، البشرة تحتاج إلى عناية واهتمام خاصا إذا تعرض لحرارة الشمس الحارقة، فماسك الزبادي يعمل على ترطيب البشرة، بكافة أنواعها، وخصوصاً البشرة الجافة وشديدة الجفاف، فقد يجعلها ناعمة ونضرة، فهو يعد من ضمن منتجات الألبان وله قيمة غذائية عالية، فقد قدمنا لكم في مقالات عديدة سابقة طريقة تحضير الزبادي بالمنزل بوصفات شهية ومختلفة. الزبادي تمتع بفوائد عديدة أبرزها يحتوي علي البروتين والكالسيوم والفيتامينات و السيلينيوم. ومصدر مهم جدا لغذاء الأطفال فوق عمر العشرة أشهر الأولي، كما أنه يساعد على تنظيف فروة الرأس وإزالة خلايا الجلد الميتة.

ماسك الزبادي للشعر وتفتيح وتنظيف البشرة وإزالة الهالات السوداء

ويساعد أيضا  الزبادي أو الروب على ترطيب البشرة والتقليل من جفافها. كما أنه مقشر طبيعي للبشرة بشكل لطيف وفعال. ويعمل أيضا  على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، ويقلل من ظهور الهالات السوداء. ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة، يقضي على ظهور البثور السوداء التي تعدّ مشكلة مزعجة للكثير من الجنسين. كما أنه يخفف من حدة التهابات الجلد نتيجة للتعرض لأشعة الشمس. أما فوائده للشعر  يعمل على تقوية جذع الشعر، ويمنع تقصف الأطراف وتلف الشعر. يعمل أيضا على ترطيب الشعر حيث يتمتع بوجود حمض اللاكتيك، ومن خلال موقع ثقفني سوف نقدم لكم أقوى الماسكات الطبيعية للبشرة والشعر من الزبادي وبمكونات متوفرة في كل منزل.

طريقة عمل ماسك الزبادي للبشرة

طريقة التحضير والاستخدام

في البداية اغسلي وجهك جيدا حتي تتخلصي من المكياج أو أي أتربة، ومن ثم اخلطي جميع المكونات جيدا، حتي يمتزج جميعهم ومن ثم وزعي الماسك على وجهك واتركه على وجهك مدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، ثم وزعي الكريم المرطب على وجهك، كرري هذه الوصفة مرتان كل أسبوع.

ماسك الزبادي والعسل

طريقة التحضير والاستخدام

يجب أولا أن يكون شعرك نظيفًا خالي من أي زيوت أو كريمات للشعر، ومن ثم امزجي المكونات جيدًا. ثم وزعي الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف، ثم دلكي فروة رأسك جيدًا، ومن ثم اتركي الماسك على شعرك مدة لا تقل عن عشرون دقيقة. ثم اغسلي شعركِ بالشامبو والبلسم. يمكنك
تكرار هذا الماسك مرة كل الأسبوع.