التأشيرة السياحية الموحدة واعتمادها من قبل دول الخليج الاعضاء الست والعمل علي تنفيذها

اهلا ومرحبا بكم متابعينا الكرام من جميع أنحاء العالم متابعي موقعنا الاخباري المتميز موقع ثقفني . حديث اليوم سوف يتمحور حول حدث تاريخي لدول الخليج الست و اعتماد التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة . نحن اليوم بصدد حدث تاريخي على مستوى دولي عربي خليجي لتقريب الأمم إلى بعضها وزيادة الوجهة السياحية بين دول المجلس وتعزيز هذا التعاون الدولي . حيث أنه قد قام المجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي في الاجتماعي الذي قد عقد في الدوحة عاصمة دولة قطر . والذي أقر في هذا الاجتماع التأشيرة الخليجية الموحدة . والتي بدور تلك التأشيرة تسمح لحاملها التنقل والدخول الى دول الخليج الست الأعضاء بالمجلس . واما فيما يخص التأشيرة السياحية الموحدة فأننا سوف نتعرف عليها أكثر في السطور القادمة تابعونا . 

التأشيرة السياحية الموحدة لدول الخليج الاعضاء

وعلي جانب اخر فقد قام سيادة الوزير أحمد بن عقيل الخطيب وزير السياحة السعودي .بالإعلان والتصريح على اعتماد المجلس الأعلى المتمثل في الست أعضاء دول الخليج التأشيرة السياحية الموحدة . وقد قام المجلس بتوجيه إشارة لوزارة الداخلية لتلك الدول لتنفيذ تلك التأشيرة واتخاذ مايلزم من اجراءات اصدارها .

تعزيز التعاون وزيادة الروابط الدولية

كما قام من جانبة السيد الوزير الخطيب وزير السياحة السعودي بالتأكيد على أن هذا الحدث هو حدثا تاريخيا . حيث يعمل هذا القرار على تعزيز التعاون وزيادة الروابط الدولية في مجالات عدة والتي من بينها مجال السياحة . كما أشار سيادته إلى أن تلك الخطوة سوف ترفع من مكانة دول الخليج كوجهة سياحية متميزة على مستوى العالم . أضاف أيضا سيادته إلى تلك التأشيرة واعتمادها هو تطور تنموي يعكس قوة العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي على كافة الأنشطة والمجالات .

تسهيل تنقل السياح والزوار بين دول مجلس التعاون الست

وكذلك أوضح أيضا سيادته أن تلك التأشيرة سوف تعمل على تسهيل تنقل السياح والزوار بين دول مجلس التعاون الست . والتي بدورها سوف تنشأ تحرك اقتصادي وزيادة الاستثمارات في القطاع السياحي بين جميع دول المجلس . واكد حرص وزارة السياحة السعودية على بذل أقصى التعاون مع نظرائهم من وزارات السياحة للدول الست الأعضاء لضمان تنفيذ وتنسيق تلك الخطوة بأفضل شكل .

أخيرا نتمنى أن نكون قد وفقنا في عرض شرح مبسط عن ماهية التأشيرة السياحية الموحدة لدول الخليج الاعضاء على كافة متابعينا الكرام عبر موقعنا موقع ثقفني .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *