برنامج حساب المواطن السعودي واهم شروط التسجيل ومعرفة مواعيد إيداع دفعة ديسمبر 2023

اهلا ومرحبا بكم متابعينا الكرام من جميع أنحاء العالم متابعي موقعنا الاخباري المتميز موقع ثقفني . حديث اليوم سوف يتمحور حول مايشغل بال الشارع السعودي . وهو برنامج حساب المواطن السعودي . برنامج حساب المواطن هو برنامج اجتماعي يهدف لمساعدة المواطنين بالمملكة العربية السعودية . ويأتي هذا الدعم عن طريق دعم مادي شهري يساهم في تخفيف أعباء المواطنين الاقتصادية في ظل ارتفاع الأسعار وخلافة من التوسعات الاقتصادية التي تشهدها البلاد . وما أن اقترب موعد ايداع دعم دفعة برنامج حساب المواطن الخاصة بشهر ديسمبر لعام 2023 . فقد زادت في الاونة الاخيرة كم بحث هائل عن معرفة أهم الأخبار التي تحول قيمة الدعم بالزيادة الملكية وقواعد إيداعها . أما اليوم سوف نتعرف من خلال مقالتنا ماهو ماهو موعد ايداع حساب المواطن . وكذلك الأمر ماهية الشروط الواجب توافرها للتسجيل في برنامج حساب المواطن . والمبلغ المخصص لكل فرد في حساب المواطن .

ماهو ماهو موعد ايداع حساب المواطن

وكما نعلم جيدا أن موعد إيداع دفعات برنامج حساب المواطن هو موعد ابت . فقد أكدت من جانبها خدمة المستفيدين على موعد إيداع دفعة حساب المواطن والتي توافق يوم 10 من كل شهر ميلادي . وان صادف هذا اليوم عطلة رسمية او اجازة داخل المملكة يتم تحديد موعد آخر ويعلن عنه من قبل خدمة المستفيدين التابعة لبرنامج حساب المواطن .

ماهية الشروط الواجب توافرها للتسجيل في برنامج حساب المواطن

فيما يخص التسجيل في برنامج حساب المواطن فأن هنالك بعض الشروط التي يجب معرفتها لتجنب أخطاء التسجيل . أما عن الشروط فهي كما يلي :-

  • أولا / أن يكون المتقدم للتسجيل في برنامج حساب المواطن سعودي الجنسية . كما أنه يجب أن يكون مقيما بصفة دائمة على أراضي المملكة العربية السعودية .
  • ثانيا / كما اشترط برنامج حساب المواطن ألايمتلك المتقدم لأي أصول أو عقارات ذات قيمة عالية.
  • ثالثا/ على المتقدم القيام بإرفاق كافة المستندات التي تؤهله وتساعده للحصول على الدعم.

المبلغ المخصص لكل فرد في حساب المواطن

  • أولا / قيمة الدعم الذي يحصل عليه رب الأسرة هو 720 ريال سعودي.
  • ثانيا / أما فيما  الأقل من عمر 18 عاما هو 215 ريال سعودي.
  • ثالثا / فيما يخص قيمة دعم التابع إضافة لأكبر من 18 عامًا هو 360 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *