التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي ومعرفة اهم الشروط الواجب توافرها لضمان التسجيل بشكل صحيح

متابعينا الكرام من كل مكان اهلا ومرحبا بكم عبر موقعنا الاخباري المتميز موقع ثقفني . حيث مقالة جديدة واخبار جديدة من داخل المملكة العربية السعودية . حديثنا اليوم سوف يتمحور حول حول أحد أهم البرامج الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية برنامج حساب المواطن السعودي . يعد برنامج حساب المواطن من أهم البرامج التي تدعم المواطن السعودي بشكل كبير . حيث يدعم حساب المواطن السعودي المواطنين ماديا بصورة شهرية تساعدهم في سد كافة احتياجاتهم الشخصية والاسرية . وتم انشاء هذا البرنامج في عام 2017 لمساعدة الاسر الاشد فقرا واحتياجا وكذلك الأسر محدودة الدخل . ويأتي إنشاء هذا البرنامج حماية للمواطنين لأي أبعاد اقتصادية قد تحدث نتيجة التوسعات الاقتصادية ارتفاع الأسعار . أما اليوم سوف نتعرف سويا على ماهية أهم الشروط الواجب توافرها للتسجيل في برنامج حساب المواطن . كذلك الأمر سوف نتعرف أيضا عن خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن بشكل ميسر .

 ماهية أهم الشروط الواجب توافرها للتسجيل في برنامج حساب المواطن

وقد قامت من جانبها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بدورها بالإعلان عن أهم الشروط . والتي يجب أن تتوافر في كل متقدم للتسجيل في برنامج حساب المواطن . وجاءت تلك الشروط على النحو التالي :

  • أولا / يجب أن يكون المتقدم للاستفادة من دعم برنامج حساب المواطن أن يكون سعودي الجنسية .
  • ثانيا / أما فيما يخص تعريف رب الأسرة سواء أكان هذا ذكرا ام انثى . فإنه يجب كما تم الإعلان عنه من قبل الوزارة أن يكون شخص مستقل وله سكنه الخاص به  . وكذلك شخص يعول تابعين أيا كان هذا العائل ذكر أو أنثى . أما فيما يخص التابعين يجب أن يكونوا من الدرجة الأولى كزوج أو زوجة أو أولاد  . وتابعين بشكل قانوني كالوالدين او الإخوة أو التابع المبنى.

 خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن بشكل ميسر

  • أولا /  قم بالدخول مباشرة على الموقع الرسمي الخاص ببرنامج حساب المواطن السعودي .
  • ثانيا / ومن ثم قم بالنقر على كلمة تسجيل جديد.
  • ثالثا / بعد ذلك عليك القيام بإدخال بياناتك الخاصة والتي تتمثل في رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول الخاص بك  . ولا تنسي اضافة رمز التحقق.
  • رابعا / قم بالنقر على أيقونة التعهد وقم بالنقر على كلمة تسجيل جديد والتي سوف تستقبل بعدها رقم سري على جوالك مؤقت قم بادخاله .
  • خامسا / اذا ارادت تغيير كلمة المرور المؤقته يمكنك تغييرها إلى رقم خاص بك ولكن يجب أن تكون كلمة المرور هذه قوية .
  • سادسا / اخيرا قم بالنقر على أيقونة تفاصيل الطلب وسوف يوضح أمامك حقول قم بملئها جميعا والتي تتمثل في بياناتك الشخصية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *