روتين يومي مستوحى من نجوم السينما لمحاربة علامات التقدم في السن

روتين يومي مستوحى من نجوم السينما، تسعى الكثير من السيدات والفتيات على العمل على الحصول على افضل بشرة وبصورة مشرقة لمحاربة التجاعيد والتخلص من المسام الواسعة ومن اجل ذلك تقوم العديد من السيدات بالذهاب إلى صالونات التجميل للحصول على بشرة ذات نضارة ورونق مميز وهناك الكثير من الخطوات والروتين اليومي الذي تتبعه كل سيدة للعناية بالبشرة والذي يمكن عمله في المنزل بأقل الوسائل الممكنة حيث كثير ما انتشرت في الآونة الأخيرة انواع مختلفة من المستحضرات الطبية والتجميلية والعلاجية التي تساعد في علاج البشرة والعناية بها وسوف نشرح خلال موقع ثقفني الإخباري في هذا المقال طريقة العناية بالبشرة اليومية.

روتين يومي للعناية بالبشرة

أولًا : نقوم بغسل الوجه جيدًا باستخدام الغسول الخاص بالبشرة فهناك عدة انواع من الغسول غسول للبشرة الحساسة وغسول للبشرة الدهنية وغسول للبشرة الجافة ونترك الغسول على الوجه لمدة دقيقتين ثم نقوم شطفه بالماء الفاتر.

تنظيف البشرة

ثانيًا : نقوم باستخدام التونر الخاص بالبشرة فيوجد انواع مختلفة من التونر فنقوم بإحضار ه ونضع كمية فليلة منه على القطنة ونمسح به الوجه جيدًا من الجبهة وحتى الرقبة حيث يساعد التونر بصورة مدهشة على سد مسام الوجه وتضييقها.

ثالثًا: نقوم بوضع السيرم المناسب للبشرة حيث يساعد السيرم على إعادة نضارة البشرة والتخلص من الارهاق الناتج من العمل الشاق والتعرض لأشعة الشمس كما يساعد السيرم على شد البشرة لما يحتويه من كولاجين يعطي للبشرة رونقها الخاص.

روتين كامل للبشرة

رابعًا : نقوم بعد ذلك باستخدام المرطب حيث يساعد المرطب على التخلص من التجاعيد المبكرة وخطوط الوجه وكذلك يحارب النمش وحبوب الوجه وكذلك يساعد المرطب في التخلص من حروق الشمس.

خامسًا: إذا لاحظنا وجود هالات اسفل العين نقوم بوضع القليل من الكريمات المضادة لتلك الهالات فوق العين واسفلها.

سادسًا : قبل الخروج كل صباح والتعرض لأشعة الشمس المباشرة نقوم باستخدام الواقي الشمسي الذي يساعد في حماية البشرة من الحروق والاحمرار ويفضل اختيار واقي شمسي ذات جودة عالية.

العناية بالبشرة يومياً

سابعًا : نقوم باستخدام البريمر عند استخدام اي نوع من انواع التجميل مثل المكياج وغيره حيث يعمل البريمر كطبقة عازلة بين المكياج والبشرة حتى لا تضر تلك المواد البشرة حيث لا يُنصح باستعمال المكياج مباشرة على البشرة.